حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 24270

الحكومة "لسرايا": ندرس جدياً إقامة دعوى أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد الكيان الإسرائيلي

الحكومة "لسرايا": ندرس جدياً إقامة دعوى أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد الكيان الإسرائيلي

الحكومة "لسرايا": ندرس جدياً إقامة دعوى أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد الكيان الإسرائيلي

27-11-2023 11:56 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مهند الجوابرة - قال وزير الاتصال الحكومي الناطق الاعلامي باسم الحكومة مهند مبيضين أن الحكومة قامت بطرح خيار رفع دعوى على الكيان الصهيوني في المحكمة الجنائية الدولية ، مشيراً إلى أن الخيار حالياً يُدرس من قبل وزارة العدل .



وكشف مبيضين لسرايا بأن الحكومة ممثلة برئيسها الدكتور بشر الخصاونة تحاول جاهداً رفع الحصانة عالمياً عن الكيان الصهيوني ، الأمر الذي أثبتته من خلال الموقف الرسمي الأردني الداعم والداعي لكسر الحصار عن قطاع من خلال إرسال المساعدات طوال فترة العدوان على القطاع ، والمباحثات الكثيرة التي أجرتها الحكومة لإنهاء الحصار بشكل كامل على غزة .



وفيما يتعلق بالغاية من رفع دعوى على الكيان الصهيوني في المحكمة الجنائية الدولية أكد مبيضين أن هذه الخطوة ستؤجج العالم الغربي على الكيان وجرائمه بحق أهلنا في غزة ، والإبادة البشرية الجماعية التي تعرضوا لها على يد قادة الجيش في العدوان المستمر على غزة ، منوهاً أن الدعوى الأردنية في حال تم رفعها سيتم التفاعل معها بشكل كبير في الجنائية الدولية .



وأضاف أن الدعوى سيتم الترافع عنها بشكل رسمي أمام أكثر من 120 دولة حال تم رفعها وهو ما سيثير سخط العدو الصهيوني ، وسيطمس أي محاولة لإعادة العلاقات بين المملكة والكيان ، أي ما يعني إفشال جميع الاتفاقيات والمعاهدات مستقبلياً بين الطرفين .



وأكد أن المملكة سجلت سابقاً في العام 1950 شكوى ودعوى على الكيان الصهيوني في المحكمة الجنائية الدولية بسبب الباقورة والغمر ، الأمر الذي يعني أن المملكة لن تتهاون في الرد على العدو بكافة السبل والوسائل القانونية لمنع استمرار العدو من ارتكاب مجازره وجرائمه بحق المستشفيات والمساجد والكنائس والمدنيين العزل والكوادر الطبية العاملة في قطاع غزة .



ونوه إلى أن الأردن أوضح من خلال موقفه الرسمي وقوفه في وجه أي محاولة لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم ، الأمر الذي أكد رئيس الحكومة الخصاونة في أيام سابقه أن الاقتراب منه سيكون بمثابة إعلان حرب بين المملكة والكيان الصهيوني ، كونه يمثل خرقاً واضحاً لجميع الاتفاقيات والمعاهدات الموقعة بين الطرفين .

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 24270

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم