حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 49336

النائب المومني لسرايا: اتفاقيات السلام أثرت سلبًا على المناهج الأردنية .. وتوثيق العدوان في مدارسنا مطلبٌ نيابي

النائب المومني لسرايا: اتفاقيات السلام أثرت سلبًا على المناهج الأردنية .. وتوثيق العدوان في مدارسنا مطلبٌ نيابي

النائب المومني لسرايا: اتفاقيات السلام أثرت سلبًا على المناهج الأردنية ..  وتوثيق العدوان في مدارسنا مطلبٌ نيابي

29-11-2023 01:13 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - صهيب أبو شقرة - قال رئيس لجنة التربية والتعليم النيابية، الدكتور بلال المومني، إن ما يحدث في غزة والضفة الغربية لا يامكن  أن يندرج تحت مسمى حرب بل هو إبادة جماعية تستهدف جميع العرب مسلمين كانوا أو مسيحيين، مستدلًا بشهداء الضفة الغربية الذين وصل عددهم مئتي شهيد منذ السابع من أكتوبر.

 

وتابع، الإحتلال يدّعي أن العرب يمارسون نظريات "الهولوكوست" القتل الممنهج والاضطهاد ضد شعب"اسرائيل"، وما نراه اليوم من جرائم الحرب والإبادة الجماعية أثبتت للعالم أجمع أن الإحتلال هم أساس تلك النظريات وأول من طبقها.

 

وبين المومني في تصريحات لسرايا، اليوم الثلاثاء، أن اتفاقيات السلام بين الأردن والإحتلال كان لها تأثير سلبي ملموس في مناهج الطلبة الأردنيين بالمدارس والجامعات ،إذ كانت تحصر المواضيع التي تفضح الإحتلال وجرائمه لافتًا الى أن الإبادة الجارية في هذه الحرب بات الوضع فيها مغايرًا ويجب كشف جرائم الاحتلال بشكل أكبر وتوثيقها في المناهج وخاصة كتب "التاريخ والوطنية".

 

وأضاف بأن جلسات النواب مع المعنيين في تغيير المناهج الدراسية الأردنية مستمرة، مؤكدًا على أن اللجنة النيابية التعليمية مساعيها واضحة وهي إضافة منهاج يختص بـ "القضية الفلسطينية" في المناهج المدرسية والجامعية.



وأشاد بدور الأردن اتجاه القضية الفلسطينية ودور جلالة الملك البارز بقلب الطاولة على رؤوس الصهاينة بشكل كامل مؤديًا دورًا مهمًأ، أظهر فيه الوجه الحقيقي للإبادة الجماعية مشيرًا بدور الأمة العربية المشترك بإضافة جرائم الاحتلال في المناهج الدراسية.

 

يذكر أن سرايا تنبهت على أهمية هذا الأمر منذ بدء الحرب الجارية على قطاع غزة وتواصلت مع وزراء تربية سابقين ورئيس إدارة تطوير المنهاج الأردني الحالي، للبحث عن ذات الموضوع وإضافة فظاعة جرائم الاحتلال في المناهج المدرسية من قصف المستشفيات والمدارس وقتل آلاف الأبرياء بحجج مزيفة.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 49336

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم