حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5319

الهلال الأحمر الأردني: ما يحدث في غزة انتهاك للإنسانية

الهلال الأحمر الأردني: ما يحدث في غزة انتهاك للإنسانية

الهلال الأحمر الأردني: ما يحدث في غزة انتهاك للإنسانية

02-12-2023 02:43 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد الرئيس العام للهلال الأحمر الأردني الدكتور محمد مطلق الحديد، أن ما يجري في قطاع غزة يشكل انتهاكًا خطيرًا للإنسانية وللقانون الدولي الإنساني. وأشار إلى ضرورة أن تتحمل الدول الأعضاء في اتفاقيات جنيف مسؤولياتها في مواجهة الدول التي تُخالف القوانين الإنسانية الدولية.

وأدلى الحديد بهذه التصريحات خلال ورشة عمل نظمها الهلال الأحمر الأردني بعنوان "القانون الدولي الإنساني في ظل الظروف الحالية في قطاع غزة". وأكد على وجود تفاوت في المعايير الدولية المتبعة، حيث يبدو أن هناك معيارًا للقوي وآخر للضعيف.

وشدد الحديد على عدم التجاوب العالمي والتضاعف في المواقف تجاه قطع المياه والكهرباء في غزة، مقارنةً بالرد السريع عندما هددت روسيا بقطع الخدمات عن أوكرانيا، معتبرًا ذلك فعلا إرهابيًا. وأشار إلى الفجوة الواضحة في استجابات المجتمع الدولي لمعاناة سكان غزة.

وأكد دور المنظمات الإنسانية في تمثيل الضعفاء ومساندة المحتاجين، وعبر عن انعدام صوتها في غزة وعن معاناة مليون شخص يواجهون النقص في وسائل الحياة والموت القريب دون وجود وسائل للنجاة.

وأثنى على جهود الأردن وقيادته في دعم الشعب الفلسطيني في غزة، وتقديم المساعدات وتجاوز الحصار الجوي. وأكد أهمية دور المحكمة الجنائية الدولية في محاسبة تل أبيب على انتهاكاتها للقوانين الإنسانية الدولية، مع الإشارة إلى أن الأزمة في غزة كشفت الوضع الإنساني للعالم بأسره.

وأكد جاهزية مستشفى الهلال الأحمر الأردني لاستقبال الجرحى والمصابين من غزة، داعيًا إلى التدخل الدولي لإخراج الجرحى والمصابين لتلقي العلاج في الدول المجاورة ووقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي.

في الختام، شدد على أن الحلول لا تكمن فقط في إرسال المساعدات، بل يجب إيجاد حلول سياسية لهذه الأزمة، وذلك بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا).




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5319

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم