حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,7 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5995

قصف "إسرائيلي" متواصل على أنحاء متفرقة في قطاع غزة

قصف "إسرائيلي" متواصل على أنحاء متفرقة في قطاع غزة

قصف "إسرائيلي" متواصل على أنحاء متفرقة في قطاع غزة

02-12-2023 05:57 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - استشهد العشرات، وأُصيب آخرون بجروح، السبت، ودُمرت عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة، في تجدد لقصف الاحتلال الإسرائيلي، برا وبحرا وجوا، على مناطق متفرقة من قطاع غزة.



وقالت وزارة الصحة في غزة، إن عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة ارتفع منذ صباح الجمعة (انتهاء الهدنة) إلى 240 على الأقل والجرحى إلى 589.



واستشهد أكثر من 100 شخص على الأقل، ظهر السبت، في مجزرة جديدة، ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم جباليا وسط قطاع غزة، في ظل الحرب الإسرائيلية على القطاع منذ 7 تشرين الأول.



وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منازل في مدينة دير البلح وسط القطاع، وفي منطقة اليرموك بمدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد العشرات، وإصابة آخرين.

كما استشهد 11، وأصيب العشرات، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة مشتهى في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

واستشهد 4 أشخاص جراء قصف الاحتلال منزلا في بني سهيلا شرق خان يونس جنوب القطاع.

كما استهدفت طائرات الاحتلال مربعا سكنيا كاملا في مدينة حمد السكنية شمال غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى ارتقاء العشرات، واصابة آخرين بجروح.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي استأنفت عدوانها على قطاع غزة الجمعة، برا وبحرا وجوا، بعد انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة صباح الجمعة.

وشهدت محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، قصفا عنيفا وأحزمة نارية شرق ووسط وغرب المحافظة، إلى جانب قصف من الزوارق الحربية والمدفعية.

ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، استشهد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 37 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.

وما زال الآلاف في عداد المفقودين، يرجّح أن يكون غالبيتهم استشهدوا تحت أنقاض منازلهم، ولم تستطع طواقم الإسعاف والإنقاذ من انتشالهم حتى اللحظة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 5995
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
02-12-2023 05:57 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم