حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,11 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2585

استهلاك الفراولة يمكن أن يحمي من الخرف في منتصف العمر

استهلاك الفراولة يمكن أن يحمي من الخرف في منتصف العمر

استهلاك الفراولة يمكن أن يحمي من الخرف في منتصف العمر

03-12-2023 05:12 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أظهرت دراسة جديدة أجراها البروفيسور روبرت كريكوريان وفريقه من جامعة كاليفورنيا أن استهلاك الفراولة يوميًا قد يساعد في الحد من خطر الإصابة بالخرف، خصوصًا بالنسبة للأشخاص في منتصف العمر. هذه الدراسة تعتبر استمرارًا للأبحاث السابقة حول التوت وفوائده الصحية.


الفراولة والتوت الأزرق يحتويان على مضادات الأكسدة المعروفة باسم الأنثوسيانين، والتي تعزز الصحة العامة وتحسن الأداء العقلي. تشير البيانات الوبائية إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الفراولة بانتظام يظهرون معدلات أبطأ لتدهور وظائفهم العقلية مع تقدم العمر.



تمت الدراسة عبر 12 أسبوعًا، حيث طُلب من المشاركين عدم تناول التوت بأي شكل، باستثناء الذين تناولوا مسحوق المكملات الغذائية الذي احتوى على مكمل يعادل كوب واحد من الفراولة. تم تقديم النصف الآخر من المشاركين دواءً وهميًا.


خلال الفترة الدراسية، خضع المشاركون لاختبارات لقياس قدراتهم العقلية والذاكرة، وأيضًا تم تتبع مزاجهم ومستويات الاكتئاب. أظهرت النتائج أن المجموعة التي استهلكت مسحوق الفراولة سجلت تحسنًا في القدرة التنفيذية وانخفاض في تداخل الذاكرة.


يُظهر هذا البحث أهمية تضمين الفراولة والتوت في النظام الغذائي اليومي كجزء من العناية بصحة الدماغ والحفاظ على وظائف العقل. يُنصح دائمًا بتنويع نظام الغذاء واستشارة محترفي الرعاية الصحية للحصول على نصائح غذائية مناسبة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 2585
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
03-12-2023 05:12 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم