حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • سياسة
  • "هآرتس العبريّة": نتنياهو أسفل شخصٍ عرفه التاريخ اليهوديّ ومُختَّل عقليًا ويُعاني من مرض النرجسيّة
طباعة
  • المشاهدات: 28033

"هآرتس العبريّة": نتنياهو أسفل شخصٍ عرفه التاريخ اليهوديّ ومُختَّل عقليًا ويُعاني من مرض النرجسيّة

"هآرتس العبريّة": نتنياهو أسفل شخصٍ عرفه التاريخ اليهوديّ ومُختَّل عقليًا ويُعاني من مرض النرجسيّة

"هآرتس العبريّة": نتنياهو أسفل شخصٍ عرفه التاريخ اليهوديّ ومُختَّل عقليًا ويُعاني من مرض النرجسيّة

09-12-2023 02:59 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بدأت دولة الاحتلال تُحضِّر الرأي العام في الكيان لوقف العدوان البربريّ والهمجيّ على قطاع غزّة، دون تحقيق أهداف الحرب التي وضعتها الحكومة الإسرائيليّة بقيادة بنيامين نتنياهو، والذي وصفه الكاتب والمُحلِّل حاييم ليفينسون بصحيفة (هآرتس) العبريّة بأنّه مُختَّل عقليًا ويُعاني من مرض النرجسيّة. يُشار إلى أنّه في الأسبوع الماضي وصف كبير المحللين الإسرائيليين في (هآرتس) العبريّة نتنياهو بأنّه أسفل شخصٍ عرفه التاريخ اليهوديّ.



وفي هذا السياق باشرت الأبواق الإسرائيليّة بالنشر، طبعًا بتوجيهاتٍ من المُستويين السياسيّ والأمنيّ بالكيان بأنّ صبر الولايات المُتحدّة الأمريكيّة قد نفذ، في حين قال عاموس هارئيل، محلل الشؤون العسكريّة بصحيفة (هآرتس) العبريّة إنّ الجيش قد يتوقّف عن العملية البريّة قريبًا، دون أنْ يُحقق أهداف الحرب، وفي مقدّمتها القضاء على (حماس) كاشفًا النقاب في ذات الوقت عن أنّه حتى اللحظة قتلت المقاومة الفلسطينيّة منذ بدء الغزو البريّ حوالي تسعين ضابطًا وجنديًا، على حدّ تعبيره.


كما أنّ أحد الأسباب المُهّمة لوقف الحرب المُفترض هو تراجع الاقتصاد الإسرائيليّ بشكلٍ كبيرٍ بسبب الحرب وتجنيد مئات الآلاف من جنود الاحتياط للجيش، وهي المرّة الأولى في تاريخ دولة الاحتلال، الذي يتّم فيها تجنيد هذا الكّم من جنود الاحتياط، الذين تركوا أعمالهم من أجل الخدمة بالجيش.


على صلة، نقلت (هآرتس) العبريّة، أمس الجمعة عن مصادر عسكريّةٍ وأمنيّةٍ مطلعةٍ في تل أبيب قولها إنّ الصعوبة الرئيسيّة التي يواجهها جيش الاحتلال، لا يكمن في قضية تقدّمه، إنّما في مسألة سعيه لفرض سيطرةٍ عملياتيّةٍ، وبعد ذلك بذل الجهود الجبارّة لتطهير المنطقة، لافتةً إلى أنّ الحديث يدور عن مهمّةٍ مًعقدّةٍ وبطيئةٍ، والتي من المُستحيل إنهاؤها في فترةٍ زمنيّةٍ محددةٍ، طبقًا لأقوالها.


ويواصل الاحتلال عدوانه الوحشيّ على قطاع غزة عقب انهيار الهدنة الإنسانيّة المؤقتة، مرتكبًا مجازر مروعة بحقّ المدنيين، أسفرت عن مئات الشهداء.


وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى أكثر من 16248 شهيدًا سوادهم الأعظم من النساء والأطفال، فضلا عن 7600 مفقود، فيما بلغ عدد الجرحى نحو 43616 مصابًا بجروحٍ مختلفةٍ، بحسب مصادر فلسطينيّةٍ رسميّةٍ.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 28033
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
09-12-2023 02:59 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم