حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6813

الكشف عن طائرة روسية مسيرة انتحارية جديدة

الكشف عن طائرة روسية مسيرة انتحارية جديدة

الكشف عن طائرة روسية مسيرة انتحارية جديدة

27-12-2023 04:25 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشف سيرغي تشيميزوف مدير عام مؤسسة "روستيخ" عن ابتكار طائرة انتحارية مسيرة جديدة من نوع "سوبركام"، تخضع حاليا للاختبارات اللازمة.

 

ويشير تشيميزوف في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء إلى أن المسيرة الانتحارية الجديدة مجهزة بوسائل حماية عالية ضد أنظمة الحرب الإلكترونية.

ويقول: "يجري العمل في المؤسسة حاليا على ابتكار طائرة مسيرة من سلسلة Supercam. وهي متوفرة في نسختين- نسخة الاستطلاع ونسخة انتحارية. وتخضع النسخة الانتحارية حاليا إلى اختبار الخصائص التقنية المطلوبة".

طائرة مسيرة
ووفقا له، إحدى أهم ميزات هذه المسيرة الجديدة هي أنها مجهزة بـ "درجة عالية من الحماية ضد وسائل الحرب الإلكترونية، أي أنه من الصعب قمعها".

وكما هو معروف، أثبتت طائرات لانتسيت الروسية الانتحارية المسيرة كفاءة عالية في منطقة المنطقة العسكرية الشمالية الشرقية. كما أظهرت فعاليتها في هزيمة أفراد ومعدات القوات المسلحة الأوكرانية. وتستخدم الغارات الجماعية لهذه الطائرات المسيرة في تدمير أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية.

وتجدر الإشارة إلى أن القوات الروسية تستخدم في العملية العسكرية الخاصة أنواعا مختلفة من الطائرات المسيرة، وقد تضاعف إنتاجها بمقدار17 مرة تقريبا، وفقا لسيرغي شويغو وزير الدفاع الروسي.

المصدر: نوفوستي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 6813
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
27-12-2023 04:25 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم