حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,8 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16646

ملك الإصلاح المستدام

ملك الإصلاح المستدام

ملك الإصلاح المستدام

06-01-2024 08:06 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : د. طلال أبو غزالة
منذ أن تسلم صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه وعزز مسيرته الوطنية المباركة بالنصر والفلاح، سلطاته الدستورية في العام ۱۹۹۹، وجلالته يمضي بلا كلل في بذل الجهود المتواصلة الحثيثة في ممارسة مسؤولياته الكبيرة، ليس فقط من أجل مواصلة البناء الذي بدأه أسلافه الهاشميون الأشراف، لإعلاء الصروح الشامخة التي شيدوها بزنودهم الصلبة وعقولهم النيرة ووفائهم للرسالة العربية القومية التي نذروا أنفسهم لها كابرا عن كابر فحسب، بل وليواصل مسيرة البناء والازدهار والتقدم.



لم تواجه أسرة ملكية عريقة في تاريخها مثل تلك التحديات الكبيرة التي واجهها ملوك بني هاشم عاما بعد عام في كافة مراحل أحكامهم. ولم يسجل التاريخ نجاحات كتلك التي سجلها هؤلاء القادة في مواجهة أعظم التحديات والأزمات والحبائل والمؤامرات .



وما كانت فترة حكم صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين على مدى العقدين الفائتين وأزيد استثناء . بل، ومنذ اليوم الأول لتوليه مقاليد الحكم وجلالته يتنقل بين الأزمات التي تعرضت لها منطقتنا ، وبلدنا الغالي على الدوام في وسطها ، ولا يتسع المجال لتعداد الأزمات والحروب والمؤامرات التي تعرضت لها المنطقة خلال الفترة المشار إليها ومنها وباء الكورونا الذي نال من طاقاتنا القدر الكبير.



لقد سجل جلالته نجاحات أسطورية في معالجة كافة الأزمات بدون استثناء . وتكللت جهود جلالته المتواصلة بتمرير هذا البلد وشعبه الوفي من كل ما تعرّض له بأقل الأضرار رغم شُح الموارد وضخامة الالتزامات والضرورات والمسؤوليات .



ولا بد من الإشارة إلى القضايا الكبيرة التي تولاها جلالته مباشرة على المستوى الداخلي ومن أبرزها إدارة السياسة الخارجية ورعاية الأجهزة الأمنية الكفؤة والقوات المسلحة الباسلة. ولأن جلالته قدّم للعالم نموذجاً فريداً من الممارسات السياسة الدولية وبناء العلاقات الدولية القائمة على الاحترام المتبادل وقيم الاعتدال والتسامح ومحاربة كل أشكال العنف والتطرف والخروج على القانون، فقد أصبح صوت جلالته من على كل منبر صوتاً للحكمة ليس فقط فيما يخص قضايانا الأردنية والعربية والإقليمية، بل وفي معظم القضايا الدولية الملحة الأخرى.



ومع تقديرنا لضغط الظروف وضخامة المسؤوليات التي يضطلع بها جلالته والتي شملت كل ما يتعلق بمناخي الحياة في بلدنا وكل أجهزة الدولة كما جاء في الرسائل الملكية النقاشية المشهورة وما بعدها من مبادرات ملكية عظيمة، إلا أنني أتمنى أن يتوفر لجلالته الوقت لتكرار تلك النجاحات في إنضاج مشاريع الإصلاح السياسي والإداري والاقتصادي التي بدأها جلالته وتابعها بكل اهتمام ويظل الضمان الأكيد لنجاحها رهن إرادة جلالته المباشرة.



لا أجد الكلمات لأعبر كمواطن أردني ينعم بظل الكثير الذي يقدمه هذا الوطن لمواطنيه، بفضل هذه القيادة الهاشمية العظيمة، وكل ما أتوجه للباري عز وجل من دعاء هو أن يحفظ الأردن ويحفظ قيادته الهاشمية المفداه وعلى رأسها جلالة سيدنا وسمو ولي عهده وصاحبة الجلالة باليمن والخير والصحة الطيبة ودوام النجاح.



طلال أبو غزاله


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16646
لا يمكنك التصويت او مشاهدة النتائج

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم