حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 30854

نقيب المحامين السابق لسرايا: لا قيمة لقرار العدل الدولية إن استمرت أمريكا بحماية "إسرائيل"

نقيب المحامين السابق لسرايا: لا قيمة لقرار العدل الدولية إن استمرت أمريكا بحماية "إسرائيل"

نقيب المحامين السابق لسرايا: لا قيمة لقرار العدل الدولية إن استمرت أمريكا بحماية "إسرائيل"

11-01-2024 01:53 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مهند الجوابرة - كشف نقيب المحامين السابق مازن رشيدات عن المسار القانوني كاملاً للدعوى المقامة من قبل دولة جنوب أفريقيا ضد الكيان الصهيوني في محكمة العدل الدولية بتهمة الإبادة الجماعية في غزة .

وقال رشيدات لسرايا بأن القضية وفي حال انتصرت بها جنوب أفريقيا ضد الكيان الصهيوني ، فإن قراراً مؤقتاً "إجراء وقتي" سيصدر من محكمة العدل الدولية لإجبار الكيان على إيقاف العمليات العسكرية في قطاع غزة .

وعن إمكانية رفض الكيان الصهيوني التجاوب مع قرار العدل الدولية "في حال صدر بوقف العمليات العسكرية" بين رشيدات بأن الملف سيحول إلى مجلس الأمن لمناقشة التدخل العسكري لإجبار الكيان الصهيوني على وقف إطلاق النار بالقوة ، حيث يحتاج هذا الإجراء لموافقة 9 أعضاء في مجلس الأمن الدولي ، بالإضافة لعدم استخدام أي دولة من الدول الأعضاء الخمس دائمي العضوية في المجلس لحق النقض "الفيتو" وهو ما يعني أن القرار سيلغى ولن يترتب على الكيان الصهيوني أية عقوبات أو إجراءات .

وأضاف رشيدات بأن القانون لغة تتحدث بالقوة في الأحوال العادية ، لكنها وحين تتعلق بالدول فإن الدولة الأقوى هي التي تحكم القانون ولا قانون يحكمها ، وهذا ما أثبتته التجارب الدولية في العديد من المرات .

وأثنى رشيدات على موقف جنوب أفريقيا المشرف وتحديها للصهاينة أمام العالم ورفع دعوى عليهم أمام العدل الدولية للتضامن مع أهلنا في غزة ، لكنه وفي ذات السياق لا يتوقع أن تحدث هذه الدعوى أي تغيير حقيقي في شكل الصراع الفلسطيني الصهيوني الدائم في الشرق الأوسط في حال استمرار الدعم الأمريكي اللامنتهي لدويلة الكيان الصهيوني .

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 30854

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم