حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 145658

محلل عسكري لسرايا: الجيش الصهيوني "لمم و حوش" وحماس أدرى بمسألة أسر الجنود من قتلهم

محلل عسكري لسرايا: الجيش الصهيوني "لمم و حوش" وحماس أدرى بمسألة أسر الجنود من قتلهم

محلل عسكري لسرايا: الجيش الصهيوني "لمم و حوش" وحماس أدرى بمسألة أسر الجنود من قتلهم

11-01-2024 03:40 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - صهيب أبو شقرة - قال الخبير العسكري واللواء المتقاعد محمد فرغل، إن الحرب الإعلامية في طوفان الأقصى أخذت حيزًا واسعًا من قبل المقاومة لأنهم ركزوا فيها بشكل رئيس على المجتمع "الإسرائيلي" وزعزعته نفسيًا ومعنويًا.

 

وبين فرغل في تصريحات لسرايا، اليوم الخميس، ان قوات الإحتلال الصهيونية همشت الحرب الإعلامية في البداية، ظانين بغطرستهم أنهم ليسوا بحاجة لإثبات العمليات العسكرية في غزة، لحين تلقينهم دروس بإثبات العمليات العسكرية الإعلامية من قبل المقاومة فقاموا بتقليدهم بشكل أبله.

 

وأثنى فرغل بدور الإعلام العسكري وما قدمه المقاومين في غزة من إبراز المخزون الاستراتيجي من الذخائر والأسلحة وأمكانيات الصمود والقدرة على إدارة المعركة.

 

وتابع فرغل، إبراز الصور والفيديوهات التي توضّح استهداف القادة والجنود الصهاينة بشكل دوري هو أهم جانب حاسم في أذهان كل من يراقب المعركة من الصهاينة وأتباعهم، أو حتى قادة حماس في الخارج.

 

وأشار إلى أن المقاومة عرّت نقاط الضعف الموجودة عند الإحتلال الصهيوني وكشفت أوراقهم من جميع الجوانب، وما زالت تُملي ما تريد تحت الأرض وفوقها، وتفاجئ القوات الصهيونية في جميع الأوقات.

 

 

ولفت بأن المقاومة أثبتت ما تداولته الأمم لأزمان طويلة حول المؤشرات التي قالت بأن الإحتلال لا يتحمل الإشتباكات لفترات طويلة، وحرب الإستنزاف هي أنجح وسيلة لتحرير الأرض.

 

وفي سياق متصل قال فرغل، إن استيلاء حماس على مزيد من أسرى الجيش الصهيوني هو قرارهم وهم الأدرى به، نظرًا لطبيعة الأرض الجغرافية والأماكن التي يُستدرجوا بها الجنود الصهاينة على مداخل الأنفاق.

 

وأضاف فرغل، مشاهدة الإحتلال الصهيوني في أرض المعركة تعكس صورة الترهل والقدرة الاشتباكية المحدودة عندهم، والمشاهد التي نراها للجندي الصهيوني وهو حاملٌ السلاح تدل على الخوف وعدم الإحترافية، نظرًا للرعب الذي ذاقه من المقاومة.

 

وأوضح، بأن جيش الإحتلال قلّد المقاومين الغزاويين بالتكتيك العسكري، لكنّ محاولات التقلييد باتت بالفشل كسابقاتها من محاولات التقلييد الإعلامي. 

 

وختم فرغل، الجيش الصهيوني "لمم وحوش" والتكنولوجيا التي يملكونها لا تغني عن عنصر الإنسان في أرض المعركة، ولدى جيشهم العديد من المشاكل القيادية والكفاءات المحدودة.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 145658

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم