حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,8 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10869

المال مفتاح كل شَيْء في الحياة والعلم أصبح مجرد سلاح

المال مفتاح كل شَيْء في الحياة والعلم أصبح مجرد سلاح

المال مفتاح كل شَيْء في الحياة والعلم أصبح مجرد سلاح

22-01-2024 10:01 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : هشام المساعدة
نعم يا صديقي
المال مفتاح كل شيء في الحياة والعلم أصبح مجرد سلاح

نعم يا صديقي بالمال تستطيع ان تشتري شهادتك وتصبح متعلم ولا يستفاد من علمك لان العلم أصبح تجاره والدليل على ذلك عدد الجامعات وأرتفاع نسبة البطالة في صفوف الخريجين ، بالمال جميع الأبواب مفتوحه أمامك حتى وان كانت مُغلقه وأنت جاهل، بالمال تستطيع ان توظف من يخدم عملك وتستطيع ان تستثمر في كافة القطاعات وتلقى الترحيب وكل الاحترام ، بالمال يطلق عليك رجل أعمال ، لكن بالعلم لا تستطيع ان تعمل إلا ضمن تخصصك او تبقى تنتظر في صفوف العاطلين عن العمل من الخريجين .

نعم يا صديقي المغرور بعلمك، فالعلم أصبح مجرد سلاح وفائدته محدوده بعكس المال الذي أصبح سلاح العصر تحارب فيه في جميع الإتجاهات وغالباً ما تكون رابح إذا أحسنت الأستخدام ، حتى كلمتك تكون مسموعه في أغلب الأحيان وتحصل على كافة التسهيلات .

نعم يا صديقي كم من جاهل لا يحمل شهادة الثالث الإعدادي او ترك المدرسه في الصفوف الأولى والآن يعمل تحت إدارته وفي شركته ومكاتبه وفي مختلف أعماله العشرات من الخريجين الذين يحملون أعلى الشهادات .

نعم يا صديقي الحياة لم تعد كما كانت في السابق لقد إختلفت في كل شيئ حتى طبيعة البشر وتصرفاتهم واشكالهم وتعاملهم أصبح مختلف تماماً .

نعم يا صديقي كل شيء رخص حتى وان كان في نظرك غالي ، لم يعد لبس النساء كالسابق ولا لبس الرجال كالسابق وحتى الأخلاق لم تعد كالسابق ، وحتى التعليم وجودته لم يعد كالسابق، كل شيء أختلف وسوف ندفع الثمن غالي وغالي جداً .

نعم يا صديقي حتى الماده أصبحت كل شيء في حياتنا وكيفية الحصول عليها ولو بالحرام أصبح إستثمار .

وأخيراً اللهم سخر لأهلنا في غزة ملائكة السماء وجنود الأرض وثبتهم وأنصرهم بنصر من عندك ، اللهم آمين آمين يا رب العالمين .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10869
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
22-01-2024 10:01 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
لا يمكنك التصويت او مشاهدة النتائج

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم