حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,11 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15715

فوائد لمضغ العلكة تفوق التوقعات … لا يفوتك

فوائد لمضغ العلكة تفوق التوقعات … لا يفوتك

فوائد لمضغ العلكة تفوق التوقعات … لا يفوتك

03-02-2024 09:24 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - غالبًا ما يتم مضغ العلكة للمتعة أو للتخلص من رائحة الفم الكريهة، خاصة عندما نكون بالقرب من أشخاص آخرين. لكنهل تعلم أن مضغ العلكة لمدة 10 دقائق فقط يمكن أن يكون له تأثير كبير على جسمك؟ فيما يلي أبرز فوائد مضغ العلكة التي ستغير طريقة تفكيرك في العلكة.

تنظيف الفم

مضغ العلكة لمدة 10 دقائق يمكن أن يسبب إفراز اللعاب من الفم، وبالتالي قتل البكتيريا والقضاء على جفاف الفم. كما أن مضغ العلكة يمتص جزيئات الطعام العالقة بأسنانك، مما يجعلها بديلاً مناسبًا لفرشاة الأسنان والخيط عندما لا تكون في المنزل. وبذلك يمكنك حماية أسنانك من التسوس والتخلص من رائحة الفم الكريهة المحرجة.

التركيز
وبعد بحث متعمق، وجد أن مضغ العلكة يمكن أن يزيد التركيز بنسبة 20% إلى 45%. تزيد حركة المضغ من تدفق الدم إلى الفك والرأس، مما يسمح للدماغ بتلقي نسبة أعلى من الأكسجين والتغذية والتحفيز.

فقدان الوزن
إذا كنت تشتهي الحلويات والوجبات الخفيفة الدهنية، فامضغ العلكة لمدة 10 دقائق على الأقل وستتخلص من تلك الرغبة الشديدة. يساعد مضغ العلكة على قمع الجوع والشهية، كما أنه يحفز الجهاز الهضمي، مما يجعل الجسم يحرق السعرات الحرارية بشكل أسرع. بالإضافة إلى ذلك، ينصح الأطباء بمضغ العلكة لمدة 10 دقائق بعد تناول وجبة كبيرة لتجنب مشاكل الجهاز الهضمي، وخاصة حرقة المعدة.

التخلص من التوتر والضغط النفسي
أظهرت دراسة أن مضغ العلكة يمكن أن يمنع الجسم من إفراز كميات كبيرة من هرمون الكورتيزول، مما قد يؤدي إلى التوتر والضغط النفسي. طُلب من مجموعة من المتطوعين مضغ العلكة لفترة من الوقت وتم قياس مستويات الكورتيزول في الدم لديهم. وبعد 10 دقائق فقط، وجد أن مستويات الكورتيزول انخفضت إلى مستوياتها الطبيعية، وشعر المتطوعون بالارتياح من التوتر المفرط.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15715

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم