حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 51976

"جمعية مربي المواشي" لسرايا: وقف تصدير الأغنام إلى السعودية ضربة قوية للتجار الأردنيين

"جمعية مربي المواشي" لسرايا: وقف تصدير الأغنام إلى السعودية ضربة قوية للتجار الأردنيين

"جمعية مربي المواشي" لسرايا: وقف تصدير الأغنام إلى السعودية ضربة قوية للتجار الأردنيين

04-02-2024 01:29 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - صهيب أبو شقرة - قال رئيس جمعية مربي المواشي زعل الكواليت، إن إغلاق باب تصدير المواشي الأردنية للمملكة العربية السعودية جاء بقرار من الجانب السعودي لحين تزويدهم بالوضع الوبائي الحالي للخراف والمواشي المربية داخل الأردن.

 

وأضاف الكواليت في تصريحات لسرايا، اليوم الأحد، إن وزارة الزراعة استجابت لمناشدات مربي المواشي وقامت بإرسال تقرير يشرح عن الوضع الوبائي للخراف والمواشي الأردنية الى المعنيين في الشركات السعودية، لافتًا بأن الوزارة ما زالت تنتظر الرد من قبل الشركات والجهات السعودية المعنية بالتصدير.

 

وأشار الى أن اعتماد مربي الأغنام الكلي وتحقيق التوازن في السوق يبنى على التصدير للخليج، فإن توقف التصدير سيحل انهيار في الأسعار المحلية للأغنام وتتشكل ضربة قوية لمربي المواشي..

 

وتابع، الخراف ذوات الأوزان الثقيلة هي الأكثر تصديرًا للدول الخليجية والأكثر رغبة للمواطنين هناك، فيما إقبال المواطنين الأردنيين يزداد على خراف "الرمسي" ذي الأوزان الأقل ثقلًا ودهنية.

 

وزاد الكواليت، "الوقت الحالي يشهد ذروة في نزول أسعار الأغنام داخل الأسوق، وازدياد المعروض يؤدي الى مطالبات بوقف الاستيراد لبيع الإنتاج المحلي، عدا ذلك سيختل التوازن وتصبح المنافسة غير متكافئة مع المستورد".

 

وختم الكواليت لسرايا، الاجراءات السعودية لا تحتاج الى كل هذا التعقيد، لاسيما وأن الوضع الوبائي للخراف في الأردن حالته ممتازة  وخالي من الحمة القلاعية التي انتهت السنة الماضية وتطعيم الخراف تم بشكل كامل.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 51976
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
04-02-2024 01:29 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم