حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,18 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6890

فضفضة (4) .. تخدعنا ملامحهم

فضفضة (4) .. تخدعنا ملامحهم

 فضفضة (4) ..  تخدعنا ملامحهم

19-02-2024 10:18 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : نيڨين العياصرة
لاشك أننا في الطريق نلتقي بوجوه تخبرنا ملامحها بحالة الطقس داخلها، فهناك من تمطر ملامحهم وتبتسم قلوبهم، وهناك من ترى ظلامًا وقتامة اطفأت أعينهم ، و بين ثنيات ألاخرى روحأ تأن شوقا إلى حبيب تبث اليه لواعجعا.

وجوه تخبرنا عن قلب مهشم تواطأت ضده الكروب، وتكالبت عليه الأزمات،ووجوه تخبرنا عن فقر قيد الكثير من الضحكات ، عن مال كثير غير المعالم و التضاريس ، وأعاد للشباب سهوله ووديانه، لكنه لم ينجح في حقن سعادةداخل جريح، تخبرنا عن وجوه ظُلمت وأخرى ظَلمت، والأخيرة تسود.


لذلك لم تكن الوجوه الإ مقدمة لكتب متنوعه قد لا تروق لنا سطورها، فكثيرا ما تصح أرواحنا عند قراءة المقدمة، ويحصل أن نقول ملايحهم في ملامحهم، وسيماهم في وجوههم، ولكننا نخطىء بعد قراءة الصفعة الأولى!، وقد نقرأ صفعات حتى نتأكد من أن النفس لا تشبه تلك التعابير!
لذلك لا تستغرب إن جاءك الخذلان من وجه بريء، وزارك الآمان من وجه عابس.

أردت يا سادة أن أدعوكم لارتداء حزام الأمان خشية أن تصدموا بمأساة الملامح الرمادية والمرواغه التي لا نميز لونها الحقيقي الا بعد أن تمسك بنا المصيدة، لأن هذا العالم يملأه السوء، فلا تكن ضحية لملامح البعض التي تخدعنا كما تخدعنا النظارة التي لم يقرأ صاحبها مقالا قط وقالوا عنه "مثقف" ، وكما خدعتنا ربطة العنق التي خنقت جيوبنا وأبكت قلوبنا.

وإننا لا ننكر وجود ملامح واضحة متوازنه من الداخل والخارج، ولكن من الصعب أن نجدها في عالم تعددت فيه الطقوس في الوجه واحد.

اكتب لكم هذه الورقة حتى لا تفجعوا بحقيقة الكثير من حولكم، لأننا في كل صدمه نفقد جزء من ملامحنا، حتى نصبح نحن هم،لذلك عد لقراءتها "والآخيرة تسود وإن كنا الآولى".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6890
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
19-02-2024 10:18 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل تستهدف "إسرائيل" إيران دون التنسيق مع واشنطن؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم