حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,11 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15388

الشمندر .. كنز من الفوائد

الشمندر .. كنز من الفوائد

الشمندر ..  كنز من الفوائد

19-02-2024 04:47 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - من أصناف الاطعمة الشتوية المفيدة والمعروفة بفصل الشتاء والمميزة بلونها وطعمها الحلو...الشمندر، بالاضافة الى انه يدخل في الكثير من الوصفات والاطباق الباردة وايضا المشروبات كالعصائر في مطبخنا الشرقي الغني بالعديد من الوصفات المميزة والمفيدة.

والشمندر احد اهم اصناف الاغذية المعروفة بفوائدها ومنها محاربة فقر الدم بسبب احتوائه على نسبة جيدة من الحديد بالاضافة الى فيتامين سي المساعد بامتصاص الحديد بالجسم، لذا من الجيد ادخاله في نظامنا الغذائي بشكل مستمر ومعتدل لتجنب الاصابة بفقر الدم.

كما أثبتت الدراسات أهمية الشمندر لصحة القلب بسبب احتوائه على البوتاسيوم وبالتالي خفض ضغط الدم لمن يعاني من ارتفاعه المستمر، بالاضافة الى احتوائه على النترات وانعكاسه على صحة الشرايين وتوسعها، كما يساعد على خفض الكوليستيرول بالدم

ومن ناحية اخرى يعد الشمندر من الاصناف الغنية بمضادات الاكسدة مثل البيتالين والمعروف بتعزيز مناعة الجسم ومقاومة ومحاربة الامراض وخاصة بفصل الشتاء، والأهم انه منخفض بالسعرات الحرارية وبالتالي من الجيد تناولة كوجبات خفيفة عند الشعور بالجوع بسبب احتواءه على الالياف التي تساعد على سد الشهية والمفيدة لصحة الجهاز الهضمي والتخلص من بعض المشاكل مثل الامساك.

أما فيما يتعلق بالناحية الجمالية، فالشمندر له العديد من المميزات حيث يدخل في الكثير من وصفات الاطعمة وماسكات البشرة بسبب أهميته للتخفيف من العديد من مشاكل البشرة مثل التخلص من الهالات السوداء حول العينين وذلك بسبب الاصابة بفقرالدم،لذلك من الجيد تناوله باستمرار ليخلصنا من تلك المشكة بالتدريج، كما يساهم بالتخفيف من مشكلة ظهور التجاعيد وعلامات التقدم بالسن بسبب احتوائه على فيتامين سي والمهم جدا لتعزيز تكوين الكولاجين للبشرة، والتخفيف من مشكلة الحبوب وتهيج البشرة.

ومن الافكار الجيدة لزيادة القيمة الغذائية للوجبات الخفيفة المحتوية على الشمندر دمجها مع الخضار لتحضير السلطات او مع الفواكه مثل البرتقال والفراولة والكيوي وغيرها وذلك لضمان الحصول على الفيتامينات والمعادن والالياف التي تساعد وتدعم الجسم صحيا وايضا جماليا.

اخصائية تغذية 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا





وسوم: #القلب




طباعة
  • المشاهدات: 15388
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
19-02-2024 04:47 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم