حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,13 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5085

الملك مع رفقاء السّلاح في " الغمر " وتضحيات من أجل الوطن

الملك مع رفقاء السّلاح في " الغمر " وتضحيات من أجل الوطن

الملك مع رفقاء السّلاح في " الغمر " وتضحيات من أجل الوطن

24-02-2024 09:13 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : حاتم القرعان

من الأشياء التي تمرّ ذاكرة الأردنيين كلمة " الجّيش العربيّ " ، بل يتعدّى وصفها بالكلمة ، لتأخذك برحيل بين الفوتيك والبنادق ، ليروي الشّعار العربيّ قصّته ومواقفه في القضايا المهمّة ، تزغرت أمهاتنا لبدلة إبنها العسكريّة ، ويردّ إبنها بكلّ فخر " أنا أمّي أردنيّة " ، حقيقة ، تجد الجّيش العربيّ هويّة ترافق الأردنيين ، يحبونه بعلومه العسكريّة وبمواقفه المشرّفة ،ويحبونه كما يحبّون العلوم المختلفة .

في الخامس عشر من شباط من كلّ عام ، تم إعتماد هذا اليوم وتسميته " يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين " ، بتوجيهات ملكيّة سامية تقديراً لتضحياتهم في كافّة الميادين .

لقاء جلالة الملك عبدالله الثّاني في منطقة الغمر مع رفقاء السّلاح والمتقاعدين العسكريين يحمل الكثير من الدّلالات ، ويوضّح أهميّة ومكانة الجّيش العربيّ ، يقول جلالة الملك لرفقاء السّلاح والقدامى " أنتم رمز الوفاء ، وقدوة الأجيال المقبلة " ، وأنعم جلالته بميدالية اليوبيل الفضّي على مجموعة من المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى وأهالي الشّهداء ، ويحمل هذا التكريم رسالة مهمّة للجيش والأردنيين ، أن الإنجازات شيّدت بمشاركة الجّهود جميعها .

ثمّن جلالته دور الجيش العربي والأجهزة الأمنيّة ، ودفاعها عن ثغر الأردنّ وحماه ، وعن قضايا الأمّة العربيّة وقضيّة فلسطين ، ويظهر ذلك جليّاً في أسلوب جلالته وقوة خطاباته العالميّة سعياً لإيجاد الحلول للقضيّة الفلسطينية ، ووقف الدماء ، من يستمع لخطابات الملك في أنحاء العالم يعرف جيّداً الجّيش والعشائر التي تلتف حول عباءته ، عبر وقع الكلمات وسرد الحقائق .

رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي ، يؤكد عملية تفقد أحوال المتقاعدين العسكريين ، ووضع البرامج التي تهتم بهم وتمكّنهم من الإندماج بالحياة المدنيّة ، والإستفادة من خبراتهم وعلومهم العسكريّة في دعم مسيرة العمل والعطاء وذلك تنفيذاً للتوجيهات الملكيّة السّاميّة ، كما أحب مهمّته من قبل ، وولائه للملك ، يبدع في كل الميادين .

حفظ الله الأردن وحفظ الله جلالة الملك عبدالله بن الحسين وولي عهده الأمين.
بقلم : حاتم القرعان


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5085
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
24-02-2024 09:13 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل تستهدف "إسرائيل" إيران دون التنسيق مع واشنطن؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم