حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5422

دراسة حديثة تكشف فائدة جديدة لتناول اللوز

دراسة حديثة تكشف فائدة جديدة لتناول اللوز

دراسة حديثة تكشف فائدة جديدة لتناول اللوز

24-02-2024 04:32 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشفت دراسة حديثة أن تناول اللوز قد يقلل من الشعور بألم العضلات أثناء التعافي من التمارين، كما يحسن الأداء الرياضي والبدني.

ونشرت الدراسة في مجلة التغذية السليمة، ولاحظت الدراسة أن المشاركين غير المدخنين كانوا يعانون من زيادة طفيفة في الوزن ونادراً ما ينغمسون في التمارين أو كانوا نشيطين بدنياً ولكنهم لم يكونوا رياضيين.

وفقًا لأحد الباحثين في الدراسة، ذكر أوليفر سي. ويتارد، كبير المحاضرين في كلية كينجز كوليدج لندن بالمملكة المتحدة، أن تناول وجبات خفيفة من اللوز يمكن أن يُنصح به لممارسي التمارين الرياضية من حين لآخر كطعام جيد قد يساعدهم هذا أيضًا على الحفاظ على اللياقة البدنية حتى بعد التعافي بعد التدريبات الرياضية القاسية.

لماذا يعتبر اللوز مفيدا للصحة؟
وفقا للدراسة، فإن اللوز مغذٍ بشكل طبيعي ويحتوي على البروتين والدهون الجيدة وفيتامين E ومضادات الأكسدة، كذلك اللوز يحتوي على البروتين والدهون الجيدة وفيتامين E المضاد للأكسدة وبالتالي، يمكن اعتباره جيدًا لممارسي الرياضة.

أثناء إجراء الدراسة، وجد الباحثون أن 25 شخصًا يعانون من زيادة الوزن قليلاً من الرجال والنساء في منتصف العمر أجروا اختبار الجري لمدة 30 دقيقة على المنحدرات بعد ثمانية أسابيع من تناول 57 غرامًا من اللوز الخام الكامل يوميًا.

ووجد الباحثون أن المشاركين شهدوا انخفاضًا بنسبة 25% تقريبًا في آلام العضلات أثناء أداء تمرين قوي مثل تحدي القفز العمودي أو وقت التعافي من التمارين لمدة 72 ساعة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 5422
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
24-02-2024 04:32 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم