حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18764

واشنطن تستدعي "غانتس" لوضع خِطة الإطاحة بـ "النتن ياهو" - تفاصيل

واشنطن تستدعي "غانتس" لوضع خِطة الإطاحة بـ "النتن ياهو" - تفاصيل

واشنطن تستدعي "غانتس" لوضع خِطة الإطاحة بـ "النتن ياهو" - تفاصيل

02-03-2024 11:55 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - محرر الشؤون السياسية - كشفت وسائل إعلام عبرية اليوم السبت، عن توسع رقعة الخلافات بين رئيس حكومة الاحتلال وعدد من الوزراء، خاصة بعض حالة الغضب الشديدة "للنتن ياهو" من زيارة مرتقبة لوزير في مجلس الحرب بيني غانتس المزمعة إلى واشنطن غدًا الأحد، دون موافقته.


على ما يبدو بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن بات يفكر جديًا بالإطاحة "بنتنياهو"، وذلك بسبب عدم انصياعه لأوامر البيت الأبيض، وتسببه بتراجع شعبيته أمام مناصريه والتي ستنعكس بشكل كبير وحقيقي على الانتخابات الرئاسية المرتقبة والتي بات فيها المنافس الجمهوري الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يحظى بشعبية أوسع من بايدن وذلك بعد استغلاله لعدم استجابة نتنياهو لملاحظات امريكا.


تفاصيل خطة انزال "النتن ياهو" عن الشجرة باتت جاهزة في البيت الأبيض، وغانتس سيكون هو المرشح الأبرز لخلافة بنيامين نتنياهو شريطة تطبييقه للخطة الموضوعة واستجابة غانتس لجميع الأوامر والتعليمات الأمريكية.


وعلى صعيد متصل، كشفت معلومات نقلًا عن مسؤولين "إسرائيليين" أن عددًا من وزراء ونواب يدرسون جديًا الإطاحة بنتنياهو، والبحث جارٍ لتأمين استبدال نتنياهو عقب نهاية الحرب.


ويبقى مستقبل بنيامين نتنياهو على المحك بنسبة كبيرة، وأنه في حال استمرار ظروف الحرب أو نهايتها دون تحقيق نجاحات تذكر في سياق الأهداف المعلنة للحرب، فسيكون من المحتمل الإطاحة بـ”نتنياهو” من زعامة الليكود ومن منصب رئيس الوزراء، خاصة بعد خسارته للدعم الأمريكي نتيجة عدم انصياعه للملاحظات والتعليمات التي تصله من البيت الأبيض.

سرايا

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 18764
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
02-03-2024 11:55 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم