حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,8 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9205

الملكة رانيا : رفيقة درب أبا الحسين

الملكة رانيا : رفيقة درب أبا الحسين

الملكة رانيا : رفيقة درب أبا الحسين

07-03-2024 10:29 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : د. عبد الله الشرعه
الملك عبد الله الثاني بن الحسين والملكة رانيا العبد الله هما زوجان ملكيان يحظيان بإعجاب واحترام كبيرين في الأردن والعالم ، فهما يمثلان رمزا للحداثة والانفتاح و التطور والعمل الإنساني.

منذ زواجها من الملك عبد الله الثاني عام 1993، أصبحت الملكة رانيا رفيقة درب الملك و شريكته في مسيرة النهوض بالأردن ، و اتّخذت الملكة رانيا من دعم التعليم و تمكين المرأة و رعاية الشباب و مكافحة الفقر قضايا أساسية تركز عليها جهودها.

* إنجازات الملكة رانيا:

- التعليم: أسست الملكة رانيا العديد من المبادرات الهادفة إلى تحسين التعليم في الأردن، مثل مبادرة "مدرستي" و "المدارس الذكية". و سعت إلى إتاحة التعليم للجميع، بما في ذلك الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة و اللاجئين.

- تمكين المرأة: دعمت الملكة رانيا العديد من البرامج الهادفة إلى تمكين المرأة الأردنية اقتصادياً و اجتماعياً و سياسياً. و أسست مؤسسة "الملكة رانيا للتنمية و التعليم" التي تركز على تمكين المرأة و تنمية مهاراتها.

- رعاية الشباب: أطلقت الملكة رانيا العديد من البرامج الهادفة إلى رعاية الشباب و تمكينهم من المشاركة في المجتمع. و أسست مبادرة "معاً" التي تهدف إلى تعزيز الحوار بين الشباب و صانعي القرار.

- مكافحة الفقر: ساهمت الملكة رانيا في جهود مكافحة الفقر في الأردن من خلال دعم العديد من البرامج و المبادرات الهادفة إلى تحسين حياة الفقراء و المهمشين.

* دور الملكة رانيا في التطور في الأردن:

- لعبت الملكة رانيا دورًا هامًا في التطور الذي شهدته المملكة الأردنية الهاشمية خلال العقود الماضية ،. و كان لجهودها في مجالات التعليم و تمكين المرأة و رعاية الشباب و مكافحة الفقر أثر كبير على تحسين حياة المواطنين الأردنيين.

- تأسيس ورئاسة عدة مؤسسات ومبادرات تعنى بالتعليم والتنمية والتمكين في الأردن.

- العمل على تحسين القطاع الصحي والرعاية والحماية للأطفال والأمهات في الأردن.

- النهوض بالمجتمع المدني والعمل التطوعي والخيري في الأردن، من خلال دعم العديد من المنظمات والجمعيات والمشاريع الاجتماعية والإنسانية والثقافية والفنية والرياضية، وتشجيع الشباب والمرأة على المشاركة والقيادة والابتكار.

- المشاركة في العديد من المنتديات والمؤتمرات المحلية و الإقليمية و الدولية.

تعتبر الملكة رانيا المرأة القوية و المؤثرة ، و تُعدّ رفيقة درب حقيقية للملك عبد الله الثاني في مسيرة بناء الأردن و النهوض به.

د. عبد الله الشرعه


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9205
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
07-03-2024 10:29 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
لا يمكنك التصويت او مشاهدة النتائج

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم