حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,10 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11161

ما المقدار الذي يجب عليك تناوله من الكاجو؟

ما المقدار الذي يجب عليك تناوله من الكاجو؟

ما المقدار الذي يجب عليك تناوله من الكاجو؟

07-04-2024 09:44 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - التوصية بكمية الكاجو للاستهلاك في اليوم الواحد هي من 20 إلى 30 جراما بما في ذلك جميع المكسرات (اللوز والفول السوداني والجوز) ، والتي يمكن قياسها تغطي ثقب راحة اليد معهم.

يحتوي الكاجو على فيتامين C والزنك اللذين يلعبان دورا حيويا في تقوية جهاز المناعة الذي يحمي من الالتهابات ويساعد في التئام الجروح.

يمنع الكاجو أمراض القلب والأوعية الدموية لأنه يحتوي على دهون جيدة تسمى حمض الأوليك ، ومضادات الأكسدة التي تقلل من مستويات الدهون الثلاثية في الدم وتحمي القلب.

يساعد الكاجو في الوقاية من بعض أنواع السرطان مثل الثدي والقولون والبروستاتا ، نظرا لاحتوائه على اللايكوبين والبيتا كاروتين والكاردانول الذي يمنع تكاثر الأورام لأنه يقلل من الإجهاد التأكسدي.


توصيات الكمية

تستهلك مجموعة متنوعة من المكسرات على مدار الأسبوع ، على سبيل المثال ؛ الكاجو والجوز واللوز والفستق. يرتبط استهلاك حصة 1.5 أونصة يوميا بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية. اهدف إلى شراء المكسرات المحمصة نيئة أو جافة لتجنب السعرات الحرارية والسكر والملح غير الضرورية. نخب والموسم إذا كنت تفضل ذلك ، في المنزل.

قد يقلل الكاجو من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية ، وهو السبب الرئيسي لوفيات النوبات القلبية في جميع أنحاء العالم. يحتوي الكاجو على دهون أحادية غير مشبعة ومتعددة غير مشبعة صحية للقلب ، بالإضافة إلى مركبات نشطة بيولوجيا أخرى بما في ذلك المغذيات الدقيقة والفيتوسترولس والألياف. يرتبط استهلاك 1.5 أونصة من المكسرات مثل الكاجو والجوز واللوز بانتظام (لم يثبت) بصحة القلب ، خاصة عند تناوله جنبا إلى جنب مع نظام غذائي منخفض الدهون المشبعة.

ستساهم إضافة الكاجو إلى النظام الغذائي في الوقاية من فقر الدم الناجم عن نقص الحديد ، وهو مصدر قلق للأفراد الذين يتبعون نظاما غذائيا نباتيا أو نباتيا صارما. الكاجو غني بالحديد وكذلك الزنك والبروتين. مما يجعلها خيارا صحيا للأفراد الذين لا يستهلكون المنتجات الحيوانية أو لحم الحيوانات. يحتوي ثلث كوب أو 1.5 أونصة من الكاجو على ما يقرب من 3 ملليغرام من الحديد و 2.5 ملليغرام من الزنك و 8 غرامات من البروتين.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 11161
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
07-04-2024 09:44 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم