حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 26808

ما هي احتمالية أن يتسبب فيروس الإنفلونزا بجائحة جديدة .. طبيب صدرية وتنفسية يوضح لسرايا

ما هي احتمالية أن يتسبب فيروس الإنفلونزا بجائحة جديدة .. طبيب صدرية وتنفسية يوضح لسرايا

ما هي احتمالية أن يتسبب فيروس الإنفلونزا بجائحة جديدة  ..  طبيب صدرية وتنفسية يوضح لسرايا

22-04-2024 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال طبيب الأمراض الصدرية والتنفسية الدكتور محمد الطراونة بأنّ فيروس الإنفلونزا أحدث 3 جائحات خلال الأعوام الماضية " الإسبانية في عام 1916 ، هونغ كونغ في عام 1057 ، إنفلونزا الخنازير عام 2009".

وأوضح أن الإنفلونزا هي عدوى تصيب الأنف والحنجرة والرئتين، وهي أجزاء من الجهاز التنفسي مضيفا: من المحتمل ان يتسبب الفيروس في إحداث جائحة عالميا .

وبين لسرايا بأن الإصابة تحدث بسبب الفيروسات، حيث تنتقل هذه الفيروسات عبر الهواء وعن طريق رذاذ الشخص المصاب أثناء السعال أو العطاس وتشمل أعراض الأنفلونزا بداية حادة للحمى والسعال والتهاب الحلق وآلام الجسم والتعب.

ووجه الطراونة المواطنين إلى تلقي المطاعيم لما لها دور أساسي وفعال في الوقاية من الفيروس ، مشيراً إلى أن تلقي المطاعيم هي أفضل طريقة للوقاية من الإنفلونزا .

ولفت إلى أن الأشخاص الاكثر عرضة للإصابة هم النساء الحوامل والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و5 أعوام والأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 65 عاماً والأشخاص المصابون بحالات طبية مزمنة والعاملون الصحيون.

وحول موعد تلقي مطعوم الإنفلونزا قال الطراونة ان المطاعيم يتم تحديثها سنويا حسب المجموعة السائدة ويبدأ تلقي المطعوم في نهاية شهر 9 ويستمر حتى نهاية شهر 4 لافتا ان المطعوم أمن ويتلقاه جميع الفئات العمرية " الأطفال بداية من عمر 6 أشهر" .

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 26808

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم