حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,8 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2114

«إطارات السيارة» تعلم كيف تفحصها «الهواء وحده ليس كافياً» .. احذر «أخطار قاتلة»

«إطارات السيارة» تعلم كيف تفحصها «الهواء وحده ليس كافياً» .. احذر «أخطار قاتلة»

«إطارات السيارة» تعلم كيف تفحصها «الهواء وحده ليس كافياً»  ..  احذر «أخطار قاتلة»

14-05-2024 08:43 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قد يعتقد غالبية ملاك وقادة السيارات إن أهم ما عليهم فعله في «إطارات السيارة»، يقتصر على الاهتمام بكمية الهواء فيها، غير مدركين أن هناك ما هو أهم من الهواء في «إطارات السيارة»، وأن على ملاك وقادة السيارات مراعاة فحص الإطارات لكشف ما هو أهم من الهواء، ويشكل «أخطار قاتلة» قد تؤدي بحياتهم أثناء القيادة على الطرق.

«إهمال هواء الإطارات»

يقول عماد الفقي، فني صيانة وفحص إطارات السيارات لـ«الأهرام أوتو»، إن غالبية ملاك وقادة السيارات يهملون متابعة الهواء في «إطارات السيارة»، مشيراً أن الغالبية يهملون فحص الإطارات بشكل كامل، وهو أمر في قمة الخطورة.

«الفحص أولوية»

وأضاف: إن خطورة عدم فحص «إطارات السيارة»، وخاصة لفترات طويلة، أمر ينذر بوقوع حوادث مميتة، مشيراً إلى أن عملية فحص «إطارات السيارة»، يجب أن تكون على رأس أولويات ملاك وقادة السيارات، وذلك نظراً لأهميته البالغة في حماية الأرواح.

«مشاكل إطارات السيارة»

ونوه فني صيانة «إطارات السيارة»، إلى أن الفحص يضمن اكتشاف المشكلات الطارئة على «إطارات السيارة»، مثل التشققات، أو الانتفاخات والبالونات، أو زيادة الهواء، مشيراً إلى أن مثل تلك العيوب التى يكشفها الفحص، خطيرة ولا يجب الاستهانة بها، حيث أنها قد تؤدى إلى وقوع «أخطار قاتلة».

«موعد مثالي لفحص الإطارات»

ولفت "الفقي" إلى أن الموعد المثالي لفحص «إطارات السيارة»، يجب أن يكون بشكل أسبوعي، وفي حال التأخير يجب أن يكون كل أسبوعين على أقصى تقدير، موضحاً أن ذلك يضمن تعديل هواء إطارات السيارة بما يضمن سلامة الإطار وعدم وقوع حوادث لا قدر الله بسبب زيادة الهواء على سبيل المثال، كما يضمن اكتشاف التشققات أو البالونات والانتفاخات وغيرها من العيوب التى قد ينتج عنها حوادث خطيرة.

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2114

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم