حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 27189

هل سيتم شمول السيارات الكهربائية غير المطابقة للمواصفات والمقاييس بالتأمين؟ رئيس الاتحاد يجيب عبر سرايا

هل سيتم شمول السيارات الكهربائية غير المطابقة للمواصفات والمقاييس بالتأمين؟ رئيس الاتحاد يجيب عبر سرايا

هل سيتم شمول السيارات الكهربائية غير المطابقة للمواصفات والمقاييس بالتأمين؟ رئيس الاتحاد يجيب عبر سرايا

02-06-2024 08:33 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مهند الجوابرة - كشف رئيس اتحاد شركات التأمين المهندس ماجد سميرات الستار عن مصير السيارات الكهربائية التي يتم توريدها إلى الأردن ضمن المواصفات والمقاييس الصينية ، وذلك بعد أن عدلت الحكومة المواصفة المطلوبة إلى مواصفة أوروبية عالمية معتمدة في 99% من دول العالم .


وقال سميرات لسرايا بأن شركات التأمين مستمره بتأمين السيارات التي أخرجتها الحكومة من قائمة المواصفات والمقاييس المطلوبة، مشيراً إلى أن عدم مطابقتها للمواصفات والمقاييس الاردنية لا يعني بأنها سيارات رديئة أو قليلة الجودة اذا كانت تلك السيارات حائزة على شهادة المواصفات والمقاييس الأوروبية أو الأمريكية او الصينية.


وأضاف لسرايا بأن الحكومة وافقت ومنذ سنوات على استيراد السيارات بالمواصفات الصينية، وهذا ما سمح بدخول هذه السيارات إلى المملكة الأردنية الهاشمية ، لافتاً إلى أن شركات التأمين تؤمن هذه السيارات بتأمين الحوادث لا بتأمين الكفالة.


وأشار سميرات إلى أن الأحاديث والأقاويل المنتشرة حول السيارات الكهربائية ومحاولات التقليل منها ووصمها بالفشل وقلة الجودة وكثرة الحوادث يدخل ضمن المنافسة غير الشريفة و غير العادلة، لاسيما وأن السيارات الكهربائية أثبتت وجودها في الأسواق العالمية والعربية بكل اقتدار وجدارة، إضافة إلى أنه لم يصدر حتى تاريخ كتابة هذا التصريح أي تقرير من أي جهة رسمية بخصوص تلك الحوادث، وأن ما نسمعه ونشاهده حولها مجرد منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي لا نستطيع الجزم بصحتها أو مصداقيتها .


وبين بأن السيارات الكهربائية تتعرض للحوادث كما تتعرض لها سيارات البنزين، مستهجناً حملات النيل من السيارات الكهربائية ومحاربتها على أنها دخيل سيئ على السوق الأردني، في الوقت الذي تبرهن فيه السيارات الكهربائية يوماً بعد الآخر النقلة النوعية التي أحدثتها في قطاع السيارات .

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 27189
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
02-06-2024 08:33 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم