حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,11 أكتوبر, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • سياسة
  • خبير عسكري يكشف لسرايا أسرار استهداف الحوثيين لحاملة الطائرات الأمريكية "آيزنهاور" .. تفاصيل صادمة
طباعة
  • المشاهدات: 17749

خبير عسكري يكشف لسرايا أسرار استهداف الحوثيين لحاملة الطائرات الأمريكية "آيزنهاور" .. تفاصيل صادمة

خبير عسكري يكشف لسرايا أسرار استهداف الحوثيين لحاملة الطائرات الأمريكية "آيزنهاور" .. تفاصيل صادمة

خبير عسكري يكشف لسرايا أسرار استهداف الحوثيين لحاملة الطائرات الأمريكية "آيزنهاور"  ..  تفاصيل صادمة

03-06-2024 10:26 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مهند الجوابرة - علق الخبير العسكري مأمون أبو نوار على حادثة استهداف القوات المسلحة اليمنية لحاملة الطائرات الأمريكية "آيزنهاور" قبل يومين باستخدام صواريخ بالستية ومسيرات جوية .

وقال أبو نوار لسرايا بأن حاملة الطائرات "آيزنهاور تعتبر مدينة عائمة في الماء، وأنها لا تسير بمفردها في المياه ، إذ يسير معها أسطول بحري عسكري لا يقل عن 6-8 سفن حربية مقاتلة ، كما أنها قادرة على حماية نفسها بنفسها في محيط 250 ميل ، وهو ما يمنع اقتراب أي خطر منها عبر تلك المسافة .

وعن استهداف الحوثيين لحاملة الطائرات بين أبو نوار بأن من الاستحالة على أي دفاع جوي أن يمنح مجاله حماية 100% ، مؤكداً أن الحوثي لديه المقدرة على توجيه الضربات بدقة ، وذلك عائد لما يمتلكه من أسلحة متطورة في جعبته العسكرية ، لاسيما وأن الحوثي يمتلك في جعبته قوارب مفخخة ، وصواريخ بالستية ، وصواريخ أرض بحر ، والغواصات التفجيري .

وأكد أبو نوار بأن استهداف الحوثي لحاملة الطائرات الأمريكية يعتبر خسارة فادحة للولايات المتحدة الأمريكية ، وذلك لكونها تكلف في إنشائها عشرات المليارات ، كما أن له دلالة خطيرة على تطور الحوثي في استخدام الصواريخ البالستية لإصابة الأهداف البحرية بدقة ، وهو تقدم خطير يؤرق سلاح البحرية الأمريكي .

كما لفت أبو نوار إلى أن الحوثي أثبت براعة في إثبات شخصيته العسكرية في المنطقة وعدم مبالاته بالأحاديث الأمريكية المنمقة عن حماية باب المندب وحماية السفن ، مشيراً إلى أن الحوثي قادر وبكل يسر وسهولة على إغلاق باب المندب ومنع أي سفينة من المرور إن أراد .

ونوه أبو نوار بأن الولايات المتحدة كانت قد نفت أي عملية استهداف لحاملة الطائرات "آيزنهاور" على يد الحوثيين ، حتى أنها استبعدت أن يكون الحوثي قد تسبب في إسقاط صواريخ ومسيرات أمريكية في المنطقة ، الأمر الذي يدعو للانتظار ومتابعة المشهد بكثب لمتابعة ما ستؤول إليه الأمور في هذه المواجهة بعيدة المدى في البحر .



 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17749

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم