حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,6 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21003

تعرف على أقدم اللحامين في عجلون .. وكيلو اللحم بـ 70 قرشا فقط - وثيقة

تعرف على أقدم اللحامين في عجلون .. وكيلو اللحم بـ 70 قرشا فقط - وثيقة

تعرف على أقدم اللحامين في عجلون  ..  وكيلو اللحم بـ 70 قرشا فقط - وثيقة

04-06-2024 11:33 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - محمد النواطير - أظهرت وثيقة قديمة، تبين مطالب جزارين - لحامين - بلدة كفرنجة في ذلك الوقت، بزيادة سعر كيلو اللحوم، والتي كانت 70 قرشا.

وقال الباحث علي أحمد عبدي في إدراجه على صفحته الشخصية بفيس بوك "كفرنجة -صفحات مطوية، أقدم اللحامين - الجزارين في كفرنجة.

وأضاف،" هل تعلم أنّ من أقدم من مارس الجزارة - أي قبل أكثر من خمسين عاماً- التالية أسماؤهم: أحمد الهندي الهنداوي، أحمد زكي بعارة، صبحي زكي بعاره، حسن السالم، أحمد أبو ضلع، محمود الحسين العلي المحسن ( رحمهم الله جميعاً رحمة واسعة).

وبين أن هذه الوثيقة تشير إلى طلب هؤلاء اللحامين في كفرنجة لزيادة سعر كيلو اللحم، وتوثق هذه الوثيقة إلى أقدم من مارس الجزارة في كفرنجة أي قبل واحد وخمسين عاما.

وأكد انهم كانوا بحق لحامين يُشار إليهم بالبنان، "فإذا دخلت الملحمة تشعر بنظافة المكان ونظافة سكاكين اللحم، حتى أنّ اللحم كان له طعم خاص.

وختم إدراجه أن أسماء هؤلاء اللحامين عالقة بل خالدة في النفوس، كما توثق هذه الوثيقة إلى أنّ سعر كيلو اللحم كان منخفضا جدا إذا قيس بسعره اليوم ، كان سعر الكيلو سبعين قرشاً... بس تشعر أنّك تأكل لحماً.. ( سقى الله تلك الأيام ).

جدير بالذكر أن أبناء واحفاد بعض اللحامين - الجزارين - القدامى ما زالو يمارسون الجزارة بنفس تلك المحال القديمة حتى اليوم.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 21003

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم