حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10633

قطر: من المبكر الحديث عن اتفاق لنهاية الحرب في غزة قبل توافق الأطراف "الإسرائيلية"

قطر: من المبكر الحديث عن اتفاق لنهاية الحرب في غزة قبل توافق الأطراف "الإسرائيلية"

قطر: من المبكر الحديث عن اتفاق لنهاية الحرب في غزة قبل توافق الأطراف "الإسرائيلية"

04-06-2024 01:57 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشف الدكتور ماجد الأنصاري، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية، أن المبادئ الواردة في خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن، تجمع مطالب جميع الأطراف، مع الإشارة إلى انتظار موقف واضح من الحكومة الإسرائيلية المنقسمة حول الموضوع.

وأضاف الأنصاري في المؤتمر الصحافي الأسبوعي الذي تعقده الخارجية القطرية، أنه “لا مواقف واضحة حتى الآن من الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني بشأن مقترح بايدن”.

وشدد أن الاتصالات ما تزال مستمرة بهدف التوصل إلى وقف للحرب على غزة وإدخال المساعدات للقطاع، مع تأكيده على فداحة حجم الكارثة الإنسانية. وأكد أن المجتمع الدولي لابد أن يضغط لوقف الحرب على غزة التي تعتبر من أسوأ الكوارث، ويكون ذلك للحاجة الإنسانية للتدخل بعيداً عن الحسابات السياسية.

وتجنب الأنصاري التعليق على المبادئ التي أعلنها الرئيس الأمريكي، وإذا كانت ذاتها التي تم التوصل إليها في الورقة القطرية المصرية الأمريكية التي وافقت عليها حماس، ورفضتها تل أبيب. واستطرد أن الاتصالات مستمرة مع الطرفين، ولم تتوقف، وهناك حاجة لإيضاحات حول بعض التفاصيل.

ورداً على سؤال حول سبب جمود المسار، قال إنهم في انتظار موقف واضح من الحكومة الإسرائيلية حول المبادئ الأخيرة. مشيرا إلى أن المبادئ الواردة في خطاب بايدن ستنهي معاناة سكان غزة والرهائن الإسرائيليين، وهي توفر خريطة طريق لوقف إطلاق نار دائم، وإنهاء الأزمة.

وخلال الإحاطة الأسبوعية لوزارة الخارجية القطرية، أكد ماجد الأنصاري التزام الدوحة بذل كافة الجهود لإنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة، وتنسيق الجهود مع مختلف الأطراف لوقف العدوان وتخفيف معاناة سكان القطاع الذين يواجهون واحدة من أسوأ الكوارث في العصر الحديث.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية أن العمل جار على وقف إطلاق النار، لكن حالياً التحديات تمنع الوصول لاتفاق يوقف الحرب، مع تأكيده إصرار قطر على استكمال جهودها في هذا الإطار.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10633

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم