حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,26 يونيو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14642

خبراء ملكيون يوضحون السبب وراء ترك الأمير هاري العائلة المالكة

خبراء ملكيون يوضحون السبب وراء ترك الأمير هاري العائلة المالكة

خبراء ملكيون يوضحون السبب وراء ترك الأمير هاري العائلة المالكة

13-06-2024 07:44 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يعيش دوق ساسكس في كاليفورنيا مع زوجته ميغان ماركل منذ عام 2020 بعد أن تركا وظائفهما بشكلٍ قطعي كأفراد من العائلة المالكة وانتقلا بعدها على الفور إلى موطن ميغان الولايات المتحدة الأمريكية، بعدها خرج فيلم وثائقي نُشر على إحدى المنصات العالمية، ثم طُبعت آلاف النسخ من مذكرات الأمير هاري، وكلاهما تحدث عن رغبته العارمة من البداية، وعلى وجه التحديد هاري في الخروج من القصر لعدة أسباب بعضها متعلقة بشخصه، والبعض الآخر يتعلق بالعائلة.

يعيش دوق ساسكس حالياً في كاليفورنيا مع زوجته ميغان ماركل منذ عام 2020 بعد أن قررا التنازل عن دوريهما كفردين عاملين في العائلة المالكة وانتقلا بعدها على الفور إلى كندا ثم الولايات المتحدة الأمريكية، وفي عام 2022 عُرض فيلم وثائقي لهما يحكيان من خلاله بعض الأسرار والجوانب عن حياتهما بين أفراد العائلة المالكة، وتم عرضه على إحدى المنصات الرقمية العالمية، ثم طُبعت آلاف النسخ من مذكرات الأمير هاري، والتي كشف فيها أيضاً أسراراً أخرى، كما تحدث الأمير وزوجته الأمريكية ميغان من قبل عن رغبتهما العارمة من البداية، وعلى وجه التحديد هاري في الخروج من القصر لعدة أسباب بعضها متعلقة بشخصه، والبعض الآخر يتعلق بالعائلة.

منذ ذاك الوقت، فسر الأغلبية أن السبب الحقيقي وراء خروج الأمير هاري من العائلة الملكية البريطانية هى ميغان، بعدم شعورها بالارتياح بين العائلة، وأن هذا القرار ليس من صنيعة هاري، ولكن قال بعض الخبراء الملكيين عكس ذلك، وأن هاري منذ مراهقته وهو مختلف عن هذه العائلة، ودائماً كان يريد أن يعيش بحريته.

وفي تقرير نشرته صحيفة The Sun، أشارت من خلال خبراء ومحررين ملكيين عن سبب رغبة هاري المبكرة في التنازل عن واجباته الملكية، والخروج من القصر وأجمعوا أن هذه غايته منذ الطفولة، وليست ميغان السبب، بل هى كانت دافعاً قوياً لاتخاذ قرار فكر فيه لسنوات، وقالوها نصاً: "لطالما أراد الأمير هاري الخروج من العائلة المالكة".


قال مات ويلكنسون، محرر صحيفة The Sun الملكي: "أي شخص يعرف هاري يدرك أنه يريد دائماً مخرجاً من العائلة المالكة، وأول برهان على ذلك أنه قال في الماضي عدة مرات إنه يتمنى لو لم يولد أميراً أبداً". وتابع ويلكنسون: "أعتقد أنه يعيش بالفعل الحياة التي يريدها الآن. لكنني أرى أنه إنه لأمر محزن للغاية أن الأمور سارت بهذه الطريقة، وعلى الرغم من ذلك لم يتم التفكير في القرار جيداً".

ووفقاً للمحرر الملكي توم كوين، فإن هاري سرعان ما اتجه للولايات المتحدة ليعيش تجربة بعيدة عن الرسميات، وقال: "مع مرور الوقت، يفتقد هاري بعض جوانب حياته القديمة في المملكة المتحدة. من المحتم أن تنتهي فترة شهر العسل؛ حيث كل شيء جديد ومثير في الولايات المتحدة".

وأشار: "هاري مصمم على العثور على مسكن دائم خاص به في المملكة المتحدة، وهذا هو السبب جزئياً وراء استمراره في الإجراءات القانونية لحمل دافعي الضرائب البريطانيين على دفع تكاليف تأمينه".

لقد تحدث هاري عن حبه للمملكة المتحدة من قبل، لكن الأمور تغيرت بعد ذلك في عام 2023 عندما أخرجه الملك تشارلز وميغان من مقر إقامتهما فروغمور كوتيدج الملكي، لذلك اعتبرا المكان الوحيد المتبقي كمساحة آمنة لهما ولأطفالهما هو الولايات المتحدة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14642

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم