حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20700

نقيب أصحاب المطاعم يفتح النار على موردي الدجاج ووزارة الصناعة والتجارة ويتهم الأخيرة بالتقصير - وثيقة

نقيب أصحاب المطاعم يفتح النار على موردي الدجاج ووزارة الصناعة والتجارة ويتهم الأخيرة بالتقصير - وثيقة

نقيب أصحاب المطاعم يفتح النار على موردي الدجاج ووزارة الصناعة والتجارة ويتهم الأخيرة بالتقصير - وثيقة

13-06-2024 01:56 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مهند الجوابرة - كشف نقيب أصحاب المطاعم والحلويات الأردنية عمر عواد لسرايا عن وجود أزمة حقيقية تواجه قطاع المطاعم وخاصة مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك واعتباره موسمًا جيدًا للقطاع وفترة تمتاز بزيادة الطلب .

وقال عواد لسرايا بأن أصحاب المطاعم ينتظرون المواسم الخاصة بزيادة الطلب على منتجاتهم على أحر من الجمر ، لكنهم يتفاجئون باستهداف هذه الفترة بشكل ممنهج وضمن عرف معتاد بمنع تزويد المطاعم بالكميات المطلوبة من جهة، ورفع الأسعار من جهة أخرى رغم طرح وتثبيت السقوف السعرية.

وأضاف لسرايا بأن أصحاب المطاعم يعانون في هذه الفترة من شح في الدجاج منا يعني عدم تغطية احتياجاتهم وتلبية طلبات الزبائن لتكتمل قصة استهداف المطاعم ومحاولة تصفيتها وضرب مصالحها، فهذا الأمر يؤثر سلباً على مبيعاتهم لعدم وجود ما يحقق الطلب، مما يعني فقدان الزبون وأية توقعات بموسم إيجابي في ظل الوضع القائم.

وبين لسرايا بأن وزارة الصناعة والتجارة لا تقوم بعملها كما ينبغي، مشيراً إلى وجود تقصير واضح ، كما أن هناك خللاً في الرقابة على موردي الدجاج الذين يلتفون على قرارات الوزارة ولا يلتزمون بالسقوف السعرية .

وبين بأن الموردين مستمرون في احتكار الدجاج ويمتنعون عن تزويد السوق به، إضافة إلى لجوئهم إلى استخدام طرق ملتفة على الأنظمة والقوانين والسقوف السعرية ، منها قولهم ادعاؤهم بعدم البيع المباشر للمطاعم لعدم توافر الكميات، في حين أنهم يزودون الموزعين بكميات تجارية وهو ما يسمح لهم باستغلال المطاعم ، كما أن موردي الدجاج شرعوا في شخصنة الأمور وتأزيمها مع أصحاب المطاعم الذين كشفوا أساليب التحايل والإلتفاف على الوزارة .


ولفت إلى أن صاحب المطعم الذي يتقدم بشكوى إلى الوزارة يتعرض لحملة مقاطعة شرسة من موردي الدجاج وعدم تجاوبهم معه في أي طلبية يتقدم لها منهم ، وهو ما يشير إلى وجود لوبي يعبث بأزمة الدجاج في ظل غياب الرقابة الصحيحة من قبل وزارة الصناعة والتجارة .

وطالب عواد وزير الصناعة والتجارة يوسف الشمالي بضرورة التدخل المستعجل في هذا الملف لمساعدة أصحاب المطاعم على تحسين أوضاعهم خلال موسم عيد الأضحى وتعويض الخسائر التي تكبدوها منذ بدء أزمة غياب الدجاج في الأسواق .

وتحفظ سرايا حق الرد لوزارة الصناعة والتجارة على ما جاء في تصريحات نقيب أصحاب المطاعم في أي وقت .

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20700

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم