حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,26 يونيو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12475

"العمل الإسلامي" يطالب الحكومة بتحمل مسؤولياتها تجاه الحجاج

"العمل الإسلامي" يطالب الحكومة بتحمل مسؤولياتها تجاه الحجاج

"العمل الإسلامي" يطالب الحكومة بتحمل مسؤولياتها تجاه الحجاج

18-06-2024 05:14 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال حزب جبهة العمل الإسلامي إنه يتابع ببالغ الحزن والأسى الأنباء عن عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين وفقدان عدد منهم خلال موسم الحج الحالي وسط تضارب الأنباء عن أعدادهم التي تجاوزت الأربعين أردنياً من الرجال والنساء، وسط غياب دور فاعل للوزارات المعنية تجاه هذا الملف.

واستهجن الحزب في بيان صادر عنه، ما وصفه بتنصل الحكومة وعلى رأسها وزارة الأوقاف من مسؤولياتها تجاه هذا الملف وتصنيفها للأردنيين فيما يتعلق بمتابعة هذا العدد الكبير من الوفيات والمفقودين على قاعدة الحاج النظامي وغير النظامي.

وقال إن ما تقوله الحكومة يشكل إساءة للأردنيين ولصورة الأردن، مشددا على ضرورة قيام كل من وزارتي الأوقاف والخارجية بمتابعة ملف المفقودين وتسهيل وصولهم إلى ذويهم وتأمين وصول جثامين من توفي منهم إلى الأردن.

وأكد الحزب على ضرورة فتح تحقيق في أسباب هذا العدد الكبير من الوفيات والمفقودين الأردنيين ومحاسبة أي جهات قصرت في القيام بدورها، ومراجعة الإجراءات المتبعة في التسجيل للحج وحصة الأردن من الحجاج وعملية قبولهم وما يجري من استثناءات واسعة في عمليات قبول الحجاج خارج الدور وخضوعها للمحسوبية بمبالغ طائلة والارتفاع الكبير في تكاليف الحج التي دفعت الآلاف من المواطنين للبحث عن طرق أخرى لأداء هذه الفريضة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12475

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم