حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,26 يونيو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4745

الفيفا يوفر أدوات لمكافحة إساءة استخدام منصات التواصل لجميع الدول الأعضاء لديه

الفيفا يوفر أدوات لمكافحة إساءة استخدام منصات التواصل لجميع الدول الأعضاء لديه

الفيفا يوفر أدوات لمكافحة إساءة استخدام منصات التواصل لجميع الدول الأعضاء لديه

18-06-2024 07:13 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الثلاثاء إن الأدوات الخاصة به والمصممة لحماية اللاعبين من انتهاكات منصات التواصل الاجتماعي ستكون متاحة الآن لجميع الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 211 وأفرقتها، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة خطاب الكراهية.

وقُدمت خدمة حماية منصات التواصل الاجتماعي، التي طورها الفيفا واتحاد اللاعبين المحترفين، لأول مرة لجميع الأفرقة في كأس العالم للسيدات 2023 للمساعدة في تخفيف خطاب الكراهية عبر منصات التواصل الاجتماعي وإخفاء المحتوى الضار.

وقال الفيفا إن عددا من الأفرقة المتنافسة في بطولة أوروبا الحالية وكوبا أميركا المقبلة انضمت إلى خدمة حماية منصات التواصل الاجتماعي.

وقال جياني إنفانتينو رئيس الفيفا "رأينا بالفعل مدى فاعلية الخدمة في بطولات الفيفا ومن المنطقي أن نجعلها متاحة لجميع الاتحادات الأعضاء في الفيفا البالغ عددها 211، أينما ومتى يلعبون".

وأضاف "نحن بحاجة لحماية جميع اللاعبين والمدربين والمسؤولين والأفرقة من سوء المعاملة، ومتابعيهم".

وأُطلقت الأداة في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، ومنذ ذلك الحين قال الفيفا إن الخدمة أخفت 2.6 مليون من التعليقات المسيئة عن الرأي العام.

وأُبلغ عن قرابة 31 ألف حالة من "المحتوى المسيء" إلى منصات التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك وإنستغرام وتيك توك وإكس (تويتر) ويوتيوب، مما أدى إلى تبعات مثل تعليق الحسابات.

وفي الوقت نفسه، كانت واحدة من بين خمس لاعبات هدفا للإساءة عبر الإنترنت خلال كأس العالم للسيدات 2023.

وقال الفيفا إن خدمة حماية منصات التواصل الاجتماعي ستستخدم أيضا في الأحداث المقبلة مثل الألعاب الأولمبية في باريس، وكأس العالم للسيدات تحت 20 عاما في كولومبيا، وكأس العالم داخل الصالات في أوزبكستان، وكأس العالم للسيدات تحت 17 عاما في جمهورية الدومينيكان.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4745

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم