حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 49636

هل سيطيح "الدجاج" بوزير الصناعة والتجارة يوسف الشمالي؟

هل سيطيح "الدجاج" بوزير الصناعة والتجارة يوسف الشمالي؟

هل سيطيح "الدجاج" بوزير الصناعة والتجارة يوسف الشمالي؟

22-06-2024 03:18 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - لا يزال ملف "اختفاء الدجاج" من الأسواق الأردنية يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي، رغم الوعود الحكومية مطلع الشهر الجاري بانتهاء مشكلة الدجاج خلال أسبوعين، وهذه التصريحات وغيرها التي تحاول أن تستخف بوعي الشعب الأردني جاءت كمن "يذر الرماد في العيون".

 

وزير الصناعة والتجارة يوسف الشمالي والذي يأبى حتى اللحظة الخروج بمؤتمر صحفي يوضح فيه أسباب اختفاء الدجاج من الأسواق وأسباب الأداء الخجول لوزارة الصناعة والتجارة من ضبط المشهد، والسيطرة على بعض التجار الذين يحتكرون بيع الدجاج للفنادق والمطاعم لارتفاع أسعارها والتي تزيد من مرابحهم بدلًا من بيعها للمواطنين.

 

وعلى ما يبدو، بأن الوزير اكتفى ويكتفي بأن يطَّلع مجلس الوزراء على التَّقرير الدَّوري لوزارة الصِّناعة والتِّجارة والتَّموين حول الإجراءات المتَّخذة للحدِّ من ارتفاع الأسعار، فكيف من الممكن أن يستند رئيس الوزراء على ما يقدمه الشمالي في تقريره والذي من الممكن أن يكون قد ارتكز على حي واحد من أحياء العاصمة عمان؟ وهل من الممكن أيضًا أن يكون المتهم هو نفسه القاضي والجلاد؟!.

 

الجولات الرَّقابية على الأسواق والمنشآت مخجلة، فالمخالفات التي تم تحريرها والتي تباهت الوزارة بأنها رصدتها خلال أسبوعين فقط دليل على عجز الوزارة عن الرقابة الحقيقة على الأسواق ، فالأرقام التي سُجلت في أسبوعين يمكن تحرير ضعفها في قرية أو لواء أو مدينة أو حتى منطقة من مناطق العاصمة أو المحافظات خلال يوم واحد فقط ولكن إن وجد في هذه المناطق رقابة حقيقية.

 




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 49636
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
22-06-2024 03:18 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم