حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,16 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20183

انتشال 20 جثة بحريق مصنع للبطاريات في كوريا الجنوبية

انتشال 20 جثة بحريق مصنع للبطاريات في كوريا الجنوبية

انتشال 20 جثة بحريق مصنع للبطاريات في كوريا الجنوبية

24-06-2024 12:58 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اندلع حريق هائل في مصنع لبطاريات الليثيوم في هواسيونغ بكوريا الجنوبية، حيث عثرت السلطات يوم الاثنين على 20 جثة، فيما تواصل فرق الإطفاء تفتيش المبنى.

كان حوالي 100 شخص يعملون داخل المصنع عندما سمعوا سلسلة من الانفجارات القادمة من الطابق الثاني، حيث يتم فحص بطاريات الليثيوم وتعبئتها، وفقًا لما قاله المسؤول في فرق الإطفاء كيم جين-يونغ لوسائل الإعلام.

تأكدت نجاة حوالي 78 شخصًا، فيما لا يزال كثيرون في عداد المفقودين. وقال كيم للصحافيين إن فرق الإطفاء تمكنت من إخماد الحريق الرئيسي في المصنع وتقوم بإخراج الجثث من المبنى المتفحم.

وأظهرت لقطات نشرتها وكالة يونهاب في وقت سابق، أعمدة دخان كثيف تتصاعد في السماء فوق المصنع فيما النيران مندلعة داخل المبنى. وشوهدت عشرات آليات الإطفاء أمام المبنى.

ويقدر عدد بطاريات الليثيوم التي كانت مخزنة في الطابق الثاني من المصنع بحوالي 35 ألفًا، فيما تضم مواقع أخرى منه كميات أخرى من البطاريات أيضًا.

وأوضح "بما أن المصنع ينتج بطاريات الليثيوم، اعتبرنا أن رش المياه لن يخمد الحريق، لذا نستخدم الآن الرمل الجاف".

وتعود ملكية مصنع البطاريات إلى مجموعة أريسيل الكورية الجنوبية، وهي من الشركات الرئيسية في صناعة البطاريات. يقع المصنع في هواسيونغ جنوب العاصمة سيول.

تستخدم بطاريات الليثيوم في العديد من المنتجات، من الهواتف المحمولة إلى السيارات الكهربائية، لكنها تترافق مع خطر الانفجار. وفي هذا الإطار تفرض شركات الطيران إجراءات صارمة جدًا بشأن التحقق من الأجهزة التي تحتوي على هذه البطاريات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20183

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم