حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • سياسة
  • "السنوار تحت البحر أو تحت الأراضي المصرية"! .. وهل اقترب موعد اندلاع الحرب بين "إسرائيل" وحزب الله؟
طباعة
  • المشاهدات: 29791

"السنوار تحت البحر أو تحت الأراضي المصرية"! .. وهل اقترب موعد اندلاع الحرب بين "إسرائيل" وحزب الله؟

"السنوار تحت البحر أو تحت الأراضي المصرية"! .. وهل اقترب موعد اندلاع الحرب بين "إسرائيل" وحزب الله؟

"السنوار تحت البحر أو تحت الأراضي المصرية"! ..  وهل اقترب موعد اندلاع الحرب بين "إسرائيل" وحزب الله؟

24-06-2024 01:16 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ذكرت القناة الـ 12العبرية، أن وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي أبلغت نظيرها الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن بلادها تستعد عسكريا لإجلاء مواطنيها البالغ عددهم 45 ألف شخص من لبنان خشية اندلاع حرب محتملة بين "إسرائيل" و”حـزب الله”.


من جهته قال الخبير العسكري واللواء المتقاعد مأمون أبو نوار على هذه الحرب الوشيكة بأنها لن تتورم إلى حد الحرب الشاملة، مشيراً في تصريح لموقع "سرايا" إلى أن هذه المواجهة ورغم التصعيد الجاري فيما بينهما إلا أن الطرفان لا يزالان في إطار الحذر الشديد من الإنجرار نحو الحرب الشاملة.


وبين ابو نوار بأن التسليح الجيد لحزب الله وامتلاكه لصواريخ حديثه ومتطورة قادرة على إصابة الأهداف بدقة متناهية وتكبيدها خسائر ضخمة يجبر "إسرائيل" على التأني قبل السير في طريق الحرب، خاصة أن حزب الله يبدو هذه المرة واثقاً من قدرته على إلحاق الضرر الهائل بالاحتلال بعكس ما جرى في المواجهة السابقة عام 2006 .


وأضاف بأن التصعيد الحالي من الجانب الإسرائيلي يأتي في إطار استعادة الردع والهيبة التي "مرغها" حزب الله في التراب من أشهر، حيث ينشر الحزب عملياته واستهدافاته للجانب الصهيوني بمقاطع فيديو مصورة تثبت حجم الضرر الكبير الذي يتسبب به الحزب في الأراضي المحتلة من أشهر، وذلك من خلال استهداف قواعد عسكرية وأبراج مراقبة وجنود صهاينة داخل معسكراتهم ومنازلهم.


وتوقع أبو نوار أن لا ترتفع حدة التصعيد خلال الفترة المقبلة لكونها وفي حال استمرت وارتقت لمنصات الحروب، فإن هذه الحرب تحديداً سيكون لها دور كبير في تحويل شكل المنطقة لعشرات السنين مستقبلاً، لما سيلحق هذه الحرب من دمار وتدخل لكثير من الأطراف الخارجية، وعلى رأسهم أمريكا الأم المرضعة لـ "إسرائيل"، وإيران المربية لحزب الله، وروسيا الداعمة لكل ما هو ضد الغرب حالياً بسبب موقفهم من حرب أوكرانيا.


وعلى صعيد آخر، قال الكاتب والصحفي في “القناة 14” العبرية شمعون ريكلين، إن زعيم حـركة حـمـاس في قطاع غزة يحـيى السـنوار، هدف "إسرائيل" الأوّل، قد يكون مختبئاً في نفق تحت البحر أو قرب شاطئ غزة.

وأضاف أن “الفرضية المقبولة هي أن السـنوار مختبئ في مدينة خان يونس مسقط رأسه، أو في مناطق أخرى من القطاع داخل أنفاق غير مكتشفة حتى الآن”.


وتابع: “هناك خيار آخر استبعده الجيش الإسرائيلي وهو الهروب إلى الأنفاق تحت الأراضي المصرية”، مُستدركاً: “لكنْ هناك خيار آخر. الســنوار قد يكون تحت البحر”، على حد زعمه.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 29791
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
24-06-2024 01:16 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم