حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • سياسة
  • خبير عسكري لسرايا: صاروخ "نجم الصحراء" وقاذف الياسين سيشكلان ثنائية مرعبة لآليات للعدو .. تفاصيل
طباعة
  • المشاهدات: 24639

خبير عسكري لسرايا: صاروخ "نجم الصحراء" وقاذف الياسين سيشكلان ثنائية مرعبة لآليات للعدو .. تفاصيل

خبير عسكري لسرايا: صاروخ "نجم الصحراء" وقاذف الياسين سيشكلان ثنائية مرعبة لآليات للعدو .. تفاصيل

خبير عسكري لسرايا: صاروخ "نجم الصحراء" وقاذف الياسين سيشكلان ثنائية مرعبة لآليات للعدو  ..  تفاصيل

25-06-2024 02:21 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مهند الجوابرة - علق الخبير العسكري مأمون أبو نوار على ظهور السلاح الجديد في مقطع كتائب القسام أمس الإثنين ، حيث نشرت القسام مقطع فيديو يظهر استخدامها لصاروخ "السهم الأحمر" في استهداف إحدى آليات جيش الاحتلال في قطاع غزة .

وقال أبو نوار إن هذا السلاح الفتاك قادر على مضاعفة القوى لدى المقاومة وإحداث الضرر الكبير في آليات العدو وإجبارهم على اتخاذ إجراءات مغايرة للتملص من ضربات صاروخ "نجم الصحراء" وهو الاسم الآخر لصاروخ السهم الأحمر .

وأضاف لسرايا بأن استخدام هذا السلاح بعد مضي أكثر من 10 شهور يدل على أن القسام لم تستخدم كافة ترسانتها العسكرية في المواجهة ، حيث تعتبر القسام من أكثر حركات المقاومة تسليحاً عبر العالم ، وهو ما مكنها من الاستمرار في التصدي للاحتلال لطوال هذه الفترة .

وبين بأن هذا السلاح يعتبر عدواً حقيقياً للدبابات والآليات ، كما أنه يرى الآليات عبارة عن "نمر على ورق" في إشارة لقدرته التدميرية الكبيرة ونسف هذه الآليات وإحداث الضرر الكبير بها ، كما أنه قادر على إصابة أهدافه بدقة كبيرة وبمسافة بعيدة تبلغ 4 كيلو مترات ، وذلك عائد لكونه سلاح بصري سلكي ، أي يمكن التحكم في مسار الصاروخ بواسطة مطلقيه ليصيب الهدف مباشرة .

ومن باب الواقعية أكد أبو نوار أن السلاح الجديد وعلى الرغم من مميزاته الكبيرة وقدرته التدميرية إلا أنه يغير كثيراً في قواعد اللعبة ، لكنه سيشكل ثنائية مرعبة للعدو في المواجهة رفقة قذائف الياسين "105" ، خاصة أن قذائف الياسين تستهدف الآليات في حرب الشوارع ، وصاروخ السهم الأحمر يستهدفها على بعد مئات الأمتار ، وهو ما يعني أن آليات العدو لن تكون في أمان حتى لو تمركزت بعيداً عن مناطق القتال .

وبين بأن الأيام القادمة قد تشهد ظهور الكثير من الأسلحة التي خبأتها المقاومة في جعبتها ، والتي برهنت للعالم بأنها وعلى الرغم من قلة الإمكانيات العسكرية وفارق التسليح بينها وبين العدو الصهيوني ، إلا أنها قادت هذه المعركة عبر 10 أشهر بذكاء عسكري قل نظيره في المعارك والحروب .

وعن كيفية دخول السلاح إلى غزة رغم الحصار ، لفت أبو نوار إلى أن هذا السلاح دخل إلى قطاع غزة في وقت سابق وجهزته المقاومة منذ أمد بعيد لهذه المواجهة الحتمية بين المحتل وبين فصائل المقاومة التي أعدت ما توفر لها لقتاله وطرده من أراضيها .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 24639

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم