حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,1 يوليو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9698

روبوتات للمشاهير والمؤثرين العالميين .. مفاجأة مثيرة من غوغل

روبوتات للمشاهير والمؤثرين العالميين .. مفاجأة مثيرة من غوغل

روبوتات للمشاهير والمؤثرين العالميين ..  مفاجأة مثيرة من غوغل

27-06-2024 08:58 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشفت تقارير جديدة أن شركة غوغل تعمل على تطوير روبوتات دردشة جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي وتعتمد على المشاهير والمؤثرين.

وبحسب ما ذكر موقع "إنجادجيت"، فإن ما تعمل عليه غوغل حاليًا من روبوتات دردشة جديدة، سيكون محورها المشاهير والمؤثرون على موقع يوتيوب، في فكرة وصفها الموقع بأنها ليست مبتكرة في عالم تطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي المختلفة.

فقد سبق وأن أطلقت شركات ناشئة مثل Character.ai وشركات مثل Meta منتجات من روبوتات الذكاء الاصطناعي المشابه لهذه بالفعل، لذا ستحرص غوغل على اتباع استراتيجية للذكاء الاصطناعي القائم على المشاهير بشكل مختلف.

وسيتم تشغيل روبوتات الدردشة الخاصة بالمشاهير من غوغل بواسطة عائلة نظام الذكاء الاصطناعي التوليدي Gemini التابعة للشركة والتي تضم نماذج ذكاء اصطناعي لغوية بارزة بحسب ما أفادت صحيفة The Information.

وتحاول شركة غوغل إقامة شراكات مع الشخصيات المؤثرة، وكذلك المشاهير للاستفادة من هيئاتهم وأصواتهم ومواهبهم ومهاراتهم الخاصة في تدعيم أنظمة الذكاء الاصطناعي المزمعة.

كما ستعمل غوغل أيضًا على ميزة تتيح للأشخاص إنشاء روبوتات الدردشة الخاصة بهم ببساطة عن طريق وصف شخصياتهم ومظهرهم، وهو أمر يتيحه بالفعل موقع Character.ai للمستخدمين.

مع العلم بأن، أحد مؤسسي موقع Character.ai المنافس الأبرز لغوغل في ميزة تدعيم أنظمة الذكاء الاصطناعي بالمشاهير والمؤثرين، هو نعوم شازير، المهندس السابق في غوغل وأحد مطوري تقنية "المحولات"، وهي التكنولوجيا الأساسية التي جعلت الذكاء الاصطناعي التوليدي اليوم ممكنًا.

وأشار موقع "إنجادجيت" المختص بأخبار التقنيات، أنه ليس من الواضح حتى الآن أي المشاهير أو المؤثرين قد تتعاون معهم شركة غوغل في هذا المشروع.

وعلى سبيل المثال، ضمن ما يطرحه منافسو غوغل في هذا المجال، تعتمد روبوتات الدردشة الخاصة بشركة Meta، على دعم شخصيات من المشاهير مثل مثل نجم التيك توك TikTok Charli D'Amelio، والمؤثر على اليوتيوب Mr. Beast، ومن نجوم هوليوود، Snoop Dogg، ولاعب كرة القدم الأمريكية الأسطوري Tom Brady، و الموديل والمغنية Paris Hilton من بين آخرين.

بينما تشمل شخصيات المشاهير التي يعتمد عليها موقع Character.ai في تدعيم أدواته من الذكاء الاصطناعي، سياسيين وفلاسفة وشخصيات خيالية وحتى شخصيات من وحي الخيال مثل قطعة الجبن الناطقة.

ويُقال إن مشروع غوغل الذي يشهد الدمج مع المشاهير، يقوده مدير تنفيذي منذ فترة طويلة يدعى ريان جيرميك الذي يعمل على رسومات الشعار المبتكرة من غوغل، ويقود فريقًا لهذا المشروع مكونًا من عشرة أشخاص.

ويبدو أيضًا أن روبوتات غوغل المدعومة بالمشاهير يمكن أن تكون مجرد تجربة، وفقًا للتقرير، كما يمكن أن يقتصر استخدام الروبوتات فقط على Google Labs، موقع الشركة على الويب للمنتجات التجريبية، بدلاً من أن تكون متاحة على نطاق أوسع.

جدير بالذكر أن روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة Meta والتي تعتمد على المشاهير، لم يتم إطلاقها للاستخدام العام حتى الآن، على الرغم من قيام الشركة بإضافتها في كل منتج جديد تعلن عنه من تطويرها.

كما أشارت صحيفة The Information، إلى أن برنامج الدردشة الآلي الخاص بالشركة والمبني على Snoop Dogg لديه 15000 متابع فقط على Instagram مقارنة بـ87.5 مليون متابع يتابعون مغني الراب على حسابه الفعلي على منصة التواصل الشهيرة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9698

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم