حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,12 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10253

أفضل مواقع الغوص في أوروبا خلال الصيف

أفضل مواقع الغوص في أوروبا خلال الصيف

أفضل مواقع الغوص في أوروبا خلال الصيف

28-06-2024 07:24 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - فصل الصيف هو الوقت المثالي لممارسة رياضة الغوص في أوروبا حيث تتمتع المياه بدرجات حرارة مناسبة وشفافية عالية، وفي هذا التقرير نرصد أفضل مواقع الغوص في أوروبا لفصل الصيف.

تمتلك القارة الأوروبية مجموعة مُتنوعة من وجهات الغوص التي تجذب عشاق هذه الرياضة من جميع أنحاء العالم لمشاهدة الشعاب المرجانية الملونة والحطام التاريخي، وتُقدم هذه المواقع تجربة غوص فريدة لكل من المبتدئين والخبراء على حد سواء.

ستجد في هذه المواقع مغامرة مليئة بالحياة البحرية النابضة وسوف تكتشف التاريخ العميق للبحر بدءًا من القطع الأثرية تحت الماء وحطام السفن القديمة والمدن الرومانية الغارقة إلى البحيرات والأنهار الصافية.


كما تضم القارة بعض من أفضل مواقع الغوص التي تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة وظروفها المناخية المثالية لممارسة هذه الرياضة البحرية الممتعة.

وفي هذا التقرير نتعرف على أفضل مواقع الغوص في أوروبا لفصل الصيف وأشهر المنتجعات لممارسة هذه الرياضة الممتعة.

تتعدد مواقع الغوص في أوروبا التي تجذب السكان والسياح وعشاق الغوص إليها من جميع أنحاء العالم، ومن أفضل الوجهات الأوروبية للغوص في الصيف وفقًا لموقع "europeanbestdestinations" ما يلي:

جزيرة جوزو مالطا
توفر مالطا أفضل مناخ في قارة أوروبا، فضلاً عن المياه الدافئة طوال العام وفيها يُمكن اكتشاف أعماق البحر الأبيض المتوسط تحت المياه في جزيرة جوزو في أي وقت من العام.

وتضم هذه المنطقة العديد من الشعاب المرجانية، بالإضافة إلى أفضل الأنشطة مثل رحلة جزيرة جوزو ليوم كامل من مالطا أو يُمكن الاشتراك في جولة بحرية في جوزو وبلو لاجون ليوم كامل.

تينيريفي إسبانيا

في إسبانيا سوف تستمتع بالمياه الزرقاء في إحدى أكثر الوجهات المشمسة في أوروبا التي ترحب بك وهي أكبر جزيرة في جزر الكناري (تينيريفي) يأتي إلى هذه الجزيرة العديد من الغواصين من جميع أنحاء العالم كل عام للاستمتاع بالمياه الدافئة والصافية المناسبة للغوص وأيضًا لمشاهدة الحيوانات البحرية والنباتات المذهلة.

كرواتيا هي الجنة المثالية لمحبي الغوص في أعماق البحر لأنها تحتوي على جمال طبيعي استثنائي يجعلها أحد أجمل البلدان في أوروبا.

وفي جزيرة لوسينج يُمكن قضاء عطلة هادئة بعيدة عن الزحام والضوضاء في مياهها الزرقاء لاكتشاف كنوزها تحت الماء.

وبالإضافة إلى ممارسة الغوص يُمكن التجول في المدن القريبة التي تربط الجزيرة مثل زادار وبولا وهما من أجمل المدن التي تتميز بطبيعتها الخلابة.

جوادلوب فرنسا

تعتبر جوادلوب من أجمل المناطق في فرنسا للغوص وتقع على بُعد 6000 كم من الساحل الفرنسي بالقرب من فنزويلا.

في هذه الوجهة التي تُعد واحدة من أفضل مواقع الغوص في أوروبا لفصل الصيف سوف تستمتع بكل من البحر الكاريبي والمحيط الأطلسي.

تتميز جزيرة كابري بمناظرها الطبيعية الخلابة فإذا كنت تود قضاء عطلة مثالية في المياة الزرقاء واكتشاف كنوز البحر تقدم هذه الوجهة أفضل مواقع الغوص في أوروبا.

وبالإضافة إلى ذلك يُمكنك الاشتراك في جولة في الجزيرة وممارسة العديد من الأنشطة المائية مثل ركوب اليخوت والاستمتاع بمناظر الطبيعة البحرية.

بيمبروكشاير المملكة المتحدة

تقع بيمبروكشاير في جنوب غرب ويلز وتتميز بمناظرها الخلابة وشواطئها الجميلة التي تم تصنيفها ضمن أجمل الشواطئ في أوروبا.

وألهمت هذه الوجهة الفريدة مخرج فيلم "روبن هود" الذي تم تصويره في بيمبروكشاير، وفي هذه الوجهة سوف تستمتع باكتشاف أعماق تحت الماء كما يُمكن قضاء عطلة في الهواء الطلق وسط الطبيعة البكر في ويلز.

مورسيا إسبانيا

إذا كنت من محبي الغوص يُمكنك قضاء وقت ممتع في أكثر الوجهات المشمسة في القارة الأوروبية مع قاع بحر استثنائي، حيث تعتبر مورسيا واحدة من أفضل وجهات الغوص في أوروبا لأن مياهها مثالية لممارسة رياضة الغوص.

تمتلك مورسيا كل ما يُمكن أن يجعل محبي الغوص سعداء بمحمياتها البحرية والنباتات والحيوانات المذهلة.

تعتبر منتجعات الغوص في أوروبا خلال الموسم الصيفي وجهات شائعة بين عشاق هذه الرياضة البحرية، وهذه المنتجعات توفر بيئة مثالية لتعلم المهارات الأساسية للغوص أو تحسين المهارات الحالية مع إمكانية الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة تحت الماء

ويتم تجهيز هذه المنتجعات بمعدات حديثة وكوادر مدربة تقدم دورات تعليمية مكثفة للغواصين، ومن ضمن منتجعات الغوص في أوروبا خلال الموسم الصيفي ما يلي:

منتجع أتلانتس جوزو دايف لودج
يقع أتلانتس جوزو على الساحل المالطي ويضعك هذا المنتجع في قلب أروع مناطق الغوص في البحر الأبيض المتوسط.

في هذا المنتجع يُمكنك المشي من غرفتك إلى الشاطئ في أقل من 5 دقائق والحصول على بعض معدات الغوص لاستكشاف مياه الخليج الدافئة.

في هذا المنتجع سوف تستمتع بالغوص الحر الخالص مع فلسفة Apnea Zen الصحية أو يُمكنك الذهاب إلى Pro مع تدريب PADI واستأجر ملحقات عالية الجودة للغوص من الموقع.

أجمل مواقع الغطس في تايلاند.. مياه فائقة النقاء وأسماك نادرة (بالأسعار)
منتجع بورتو كيا
هو منتجع أنيق مواجه للمحيط في كوريسا اليونان وفيه يُمكن الاستمتاع بالغوص بين حطام السفن والشعاب المرجانية والجدران وهذا بشكل رئيسي عن طريق غوص القوارب باستخدام أضلاع كبيرة وسريعة وعالية الجودة.

سيضعك المنتجع في حطام باتريس الرائع الذي يُعد من بين أفضل أماكن الغوص في حطام السفن في البحر الأبيض المتوسط.

وتقع هذه السفينة البخارية ذات العجلات المجدافية الشهيرة التي تعود إلى القرن التاسع عشر على عمق يتراوح بين 28 و40 مترًا.

فندق لا تريبيرجولا
من فندق لاتريبيرجولا يُمكنك اكتشف متنزه بايا الأثري تحت الماء مع الاستمتاع بالغوص في موسم الصيف الحار وسط الأنقاض الرومانية القديمة الفريدة من نوعها في العالم مقابل مركز الغوص PADI القريب مباشرةً.

تقع الأنقاض على عمق يتراوح بين 5 إلى 10 أمتار وفيها يُمكنك اكتشاف الفسيفساء والتماثيل والرخام وأطلال الفيلات الرومانية والبركان تحت الماء المغطى بسحب الأسماك.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10253

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم