حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,2 يوليو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16362

نتنياهو: سنعلن خلال أيام نهاية عملية رفح

نتنياهو: سنعلن خلال أيام نهاية عملية رفح

نتنياهو: سنعلن خلال أيام نهاية عملية رفح

30-06-2024 10:15 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قلت قناة العربية عن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي تأكيده الإعلان خلال أيام نهاية عملية رفح الفلسطينية.

وكانت أفادت وسائل إعلام إسرائيلية قوله إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يجري مباحثات مع قيادة الجيش حول انتهاء عملية رفح الفلسطينية والانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب.

ومنذ 6 مايو، تشن إسرائيل هجومًا بريًا على رفح، واحتلت في اليوم التالي الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري، ومنعت تدفق المساعدات الإنسانية وخروج المرضى والجرحى لتلقي العلاج.

وتواصل قوات الاحتلال، شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وأيد مجلس الأمن الدولي، مشروع قرار صاغته الولايات المتحدة يدعم اقتراحًا طرحه الرئيس الأمريكي جو بايدن؛ لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد قدم خطة للتوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس وإنهاء الحرب في قطاع غزة، وذلك في خطاب ألقاه يوم 31 مايو الماضي، عرض خلاله مقترحًا إسرائيليًا بهذا الشأن، مكونا من 3 مراحل.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16362

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم