حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,8 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 56969

صندوق الأمان لمستقبل الأیتام یعلن عن مبادرة "الكرسي الفارغ"بالتعاون مع عدة مدارس

صندوق الأمان لمستقبل الأیتام یعلن عن مبادرة "الكرسي الفارغ"بالتعاون مع عدة مدارس

صندوق الأمان لمستقبل الأیتام یعلن عن مبادرة "الكرسي الفارغ"بالتعاون مع عدة مدارس

01-07-2024 09:47 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلن صندوق الأمان لمستقبل الأیتام عن إطلاق مبادرة "الكرسي الفارغ" بالتعاون مع مدرستيالمونتسوري الحدیثة و مدرسة الجالیة الدولیة وطلبتھم الخریجین، وھي مبادرة تحمل في طیاتھا كل معانيالإنسانیة والدعم والسند والتكافل الأسري للشباب والشابات الأیتام المنتفعین من الصندوق.


تمنح مبادرة "الكرسي الفارغ" أملاً جدیداً للطلبة الأیتام الذین أكملوا سنتھم الدراسیة الأخیرة في المدرسة،فمن خلال الطلبة الخریجین بالمدارس المشاركة یتم منح فرصة لأحد الطلبة الأیتام المنضمین حدیثاً للصندوقلاستكمال تعلیمھم إما بالجامعة أو الكلیة أو مراكز التدریب المھني.


وتكمن آلیة المبادرة من خلال سعي الطلبة الخریجین لجمع التبرعات من خلال دائرة معارفھم وأسرتھموأھلھم لصالح تعلیم طالب واحد من الطلبة الملتحقین بالصندوق، وتأتي مشاركتھم لإیمانھم ومدارسھم بأھمیةمنح فرصة تعلیمیة متساویة للشباب الأیتام خریجي دور الرعایة من نفس عمرھم عند وصولھم سن ال18.


كما ویتم تمثیل ھذه المبادرة من خلال وضع كرسي فارغ في حفل التخریج، یرمز لمكان طالب یتیم منطلاب صندوق الأمان الذي یطمح ویأمل للانضمام إلى دائرة أحلامھم التي تخص دراستھم وشق طریقھملاستكمال تعلیمھم.
ویعد الھدف الأساسي من مبادرة "الكرسي الفارغ" ھو جمع مبلغ 7500 دینار أردني لتغطیة تكالیف تعلیمطالب یتیم لمدة سنة كاملة، وتأمین إیجار سكنھ ومصروفھ الشھري بالإضافة إلى تأمینھ الصحي وبرامجالتدریب والتطویر الذاتي كما یشمل الصحّة النفسیة.


ویعبر صندوق الأمان عن امتنانھ العمیق و شكره الجزیل لإدارة كل من مدرسة المونتسوري الحدیثة ومدرسة الجالیة الدولیة على دعمھم المستمر والمتواصل لشباب وشابات الصندوق. وإن مشاركتھم الدائمةوالفعالة في مثل ھذه المبادرات الإنسانیة والتعلیمیة تعكس التزامھم بتحقیق التنمیة المجتمعیة وتعزیز قیمالتضامن والتكافل الأسري بین طلبتھم وغرز ھذه المبادئ الانسانیة بھم
ویعد صندوق الأمان لمستقبل الأیتام الجھة الرائدة في مجال دعم الشباب والشابات الأیتام حیث تأسس عام2006 تحت اسم جمعیة صندوق الأمان لمستقبل الأیتام كجمعیة خیریة غیر ربحیة، بمبادرة من جلالة الملكةرانیا العبدﷲ. ویھدف من خلال برامج التعلیم والتأھیل والدعم المعیشي إلى تأمین مستقبل الشباب والشاباتالأیتام فوق سن الـ 18، وقد استفاد منھ ومنذ تأسیسھ حتى الآن أكثر من 4846 یتیماً من دور الرعایة وجمیعمحافظات المملكة الأقل حظاً. وقد تخرج من بینھم 3383 وبدأوا السیر بحیاتھم العملیة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 56969
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-07-2024 09:47 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم