حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,3 يوليو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 22371

وزير صحة سابق لسرايا: تعديل لائحة الأجور الطبية مطلوب .. ولا يمكن القبول بكشفية تصل إلى 40 دينار !

وزير صحة سابق لسرايا: تعديل لائحة الأجور الطبية مطلوب .. ولا يمكن القبول بكشفية تصل إلى 40 دينار !

وزير صحة سابق لسرايا: تعديل لائحة الأجور الطبية مطلوب  ..  ولا يمكن القبول بكشفية تصل إلى 40 دينار !

01-07-2024 11:55 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مهند الجوابرة - علق وزير الصحة الأسبق محمود الشياب على لائحة الأجور الطبية الجديدة ، بأنها يجب أن تتم بتوافق جميع الأطراف للابتعاد عن الخلافات التي من شأنها الإضرار بالقطاع الطبي وإثارة الجدل الكبير فيه ، وذلك بعد أن أقرتها نقابة الأطباء بالاشتراك مع وزارة الصحة ولجنة دافعي الفاتورة الطبية .

وقال الشياب لسرايا إن القطاع الطبي بحاجة ماسة إلى إجراء تعديل على لائحة الأجور لكونها لم تتغير ولم تحرك ساكناً منذ العام 2008 ، لافتاً إلى أن جميع القطاعات في المملكة شهدت تغييراً في لائحة الأسعار باستثناء القطاع الطبي .

وبين بأن التعديل ولأجل أن يكون ناجحاً ويصب في مصلحة الجميع ، فإنه بحاجة إلى إجماع جميع الأطراف عليه واتفاقهم بشكل كامل ، وذلك لضمان عدم حدوث أي أزمات مترتبة على تغيير اللائحة واستبدالها بأخرى جديدة .

ونوه إلى أهمية مراعاة المواطن بالدرجة الأولى في أي عملية تغيير للتسعيرة الحالية ، مشيراً إلى أن الأقاويل التي تتحدث عن وصول الكشفية الطبية في التسعيرة الجديدة إلى 40 دينار لا يمكن القبول بها ، وذلك لكون معدل دخل الفرد الأردني في المملكة متدني ولا يمكن أن يتقبل بهذا السعر المرتفع للغاية .

وأشار الشياب إلى أن هذا الملف تحديداً شائك للغاية لكونه يتعلق بالكثير من الأمور الخاصة بمهمنة الطبيب ، كما أن له ارتباطات بشركات التأمين ووزارة الصحة ، أي ما يعني هذه الأطراف الثلاثة ذات العلاقة هي الأدرى والأحرص على سلامة وسلاسة الإجراء الطبي ضمن الجودة المطلوبة والسعر المطلوب والمريح للطبيب والمريض على حد سواء .


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 22371

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم