حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,4 يوليو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 45678

الصبيحي لسرايا: على صانع القرار الاستعجال برفع الحد الأدنى من الأجور بأثر رجعي .. تفاصيل

الصبيحي لسرايا: على صانع القرار الاستعجال برفع الحد الأدنى من الأجور بأثر رجعي .. تفاصيل

الصبيحي لسرايا: على صانع القرار الاستعجال برفع الحد الأدنى من الأجور بأثر رجعي  ..  تفاصيل

02-07-2024 02:05 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مهند الجوابرة - علق الحقوقي خبير التأمينات موسى الصبيحي على قرار نقابة الأطباء برفع لائحة الأجور الطبية الأخير ، والذي اعتمدته النقابة بموافقة وزارة الصحة بأن هذا القرار سيشكل عبئاً جديداً على كاهل المواطن الأردني ذو الحد الأدنى من الأجور .

وقال الصبيحي لسرايا بأن هذه الارتفاعات ستزيد من مآسي أصحاب ذوي الدخل المحدود والبالغ عددهم 150 ألف مواطن بحسب إحصائيات الضمان الاجتماعي ، لافتاً إلى أن هناك الكثير أيضاً ممن لم يستطيعوا الانتساب إلى الضمان الاجتماعي بسبب أن روابتهم أقل من الحد الأدنى من الأجور .

وبين بأن هذه الارتفاعات المستمرة في الأسعار ستساهم في اتساع رقعة الفقر بشكل كبير وسريع ، في حال عدم النظر إلى ملف رفع الحد الأدنى من الأجور بشكل مستعجل ، لمساعدة المواطن على تحمل هذه الأعباء المالية المتزايدة والمتسارعة بشكل كبير .

وأشار الصبيحي بأن أحد أهداف خطة التحديث الإقتصادي كان رفع رواتب المواطن الأردنيين بنسبة 3% سنوياً ، لكن هذا الأمر لم يحصل ولم يتم إقراره ، في مقابل رفع أسعار الكثير من الخدمات والمواد الاستهلاكية المطلوبة للمواطن .

وطالب الصبيحي بضرورة رفع الحد الأدنى من الأجور بأثر رجعي اعتباراً من بداية العام 2024 وبحد أدنى لا يقل عن 276 دينار ، لمساعدة المواطن ولو بأقل القليل على مواجهة ومجابهة الارتفاعات الكثيرة والوفيرة والغزيرة من حوله في شتى المجالات .


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 45678

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم