حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,8 يوليو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 30386

تجار مركبات لـ "سرايا": نواجه تعقيدات في التخليص على المركبات نتيجة تخبط مؤسسة المواصفات والمقاييس

تجار مركبات لـ "سرايا": نواجه تعقيدات في التخليص على المركبات نتيجة تخبط مؤسسة المواصفات والمقاييس

تجار مركبات لـ "سرايا": نواجه تعقيدات في التخليص على المركبات نتيجة تخبط مؤسسة المواصفات والمقاييس

05-07-2024 06:19 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال عدد من تجار المركبات، في تصريح لموقع "سرايا" الاخباري، إن التعليمات الجديدة المتعلقة باستيراد السيارات الكهربائية تهدف إلى ضمان مطابقة السيارات الكهربائية التي ستدخل الأردن للمواصفات والمقاييس الأوروبية والأميركية، وحظر استيراد أي مركبة لا تطابق هذه المواصفات.

وبين التجار انهم استقبلوا قرار الجهات المعنية بكل صدرًا رحب، لكن المشكلة الآن تكمن في التخبط الكبير الذي تعيشه مؤسسة المواصفات والمقاييس بعد عدم تقديرها الصحيح لتبعات القرار، حيث تسبب تخبط المؤسسة إلى وضع العراقيل أمام التجار وتأخير استلامهم لمركباتهم لأسابيع وربما لأشهر، وعرقلة اجراءات الاستلام، حيث يكبدهم هذا الأمر اعباء مالية اضافية عن كل يوم تأخير.

أحد التاجر قال لسرايا: إن المركبات المتعاقد عليها قبل القرار يتم استثناءها بشرط تقديم بوليصة أو حوالات أو ما يثبت ذلك، حيث انه اتفق مع جهة لاستيراد المركبات قبل صدور القرار وتم استلام بوليصة مكونة من 9 مركبات وتم السير بالإجراءات قبل عيد الفطر وتم دفع قيمة الجمارك لـ 5 مركبات فقط وعند السير بإجراءات ما تبقى من المركبات وبعد دفع قيمة الجمارك لباقي المركبات التي وصلت بذات البوليصة واتمام المعاملة في إدارة ترخيص السواقين والمركبات تم طلب إحضار كتاب لكل مركبة بشصي منفصل ليتم الترخيص حسب التعليمات الجديدة بالرغم من انه تم الانتهاء من إجراءات الترخيص كاملة قبل صدور القرار.
واضاف انه وعند مراجعة مؤسسة المواصفات والمقاييس، فوجئ بحالة البطئ الشديدة والتخبط في التعامل مع المراجعين وإنهاء معاملاتهم مما يتطلب العودة عدة مرات على ايام متتالية لإنهاء المعاملات.

وطالب التجار من الجهات المعنية تسهيل الإجراءات على المراجعين أو وضع موظفين تابعين لـ مؤسسة المواصفات والمقاييس داخل إدارة ترخيص السواقين والمركبات لتسهيل الإجراءات على المواطنين والتجار والمستثمرين.

سرايا بدورها حاولت التواصل مع مؤسسة المواصفات والمقاييس لكن لم يتم الرد، لذلك تحفظ سرايا لهم حق الرد في أي وقت.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 30386
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
05-07-2024 06:19 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم