حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,5 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12478

بعد 1300 عام .. اختفاء سيف فرنسي أسطوري من صخرته في ظروف غامضة

بعد 1300 عام .. اختفاء سيف فرنسي أسطوري من صخرته في ظروف غامضة

بعد 1300 عام ..  اختفاء سيف فرنسي أسطوري من صخرته في ظروف غامضة

05-07-2024 01:27 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - في حادثة غامضة هزت بلدة روكامادور الفرنسية، اختفى سيف إكسكاليبور الأسطوري من مكانه بعد أن كان مغروسًا في صخرة منذ أكثر من 1300 عام. ويُعدّ هذا السيف، رمزًا هامًا للمدينة وله مكانة خاصة في الأساطير الشعبية.

يُحكى أن الإمبراطور الروماني شارلمان قد وهب هذا السيف السحري إلى أحد جنوده ويدعى رولاند وبحسب الأسطورة، حاول رولاند تدمير السيف قبل وفاته لمنع وقوعه في أيدي الأعداء، لكن دون جدوى. في لحظة يأس، ألقى رولاند السيف في الهواء ليطير مئات الكيلومترات قبل أن يستقر على منحدر في روكامادور.

لطالما ارتبط سيف إكسكاليبور بمدينة روكامادور، وكان يُعدّ من أهم معالمها السياحية. فكل مرشد سياحي كان يشير إليه خلال جولته، تاركًا زواره مبهورين بقصته الأسطورية.

أثار اختفاء السيف المفاجئ غضبًا واسعًا بين سكان روكامادور، الذين يعتقدون أن مصائرهم مرتبطة بهذا السلاح الأسطوري. عبّر عمدة المدينة، دومينيك لينفانت ، عن حزنه الشديد قائلًا: سنفتقد السيف كثيرًا. لقد كان جزءًا من روكامادور لعدة قرون، ولا يوجد مرشد سياحي لم يشر إليه خلال جولته. وأضاف: يشعر أهالي روكامادور وكأن جزءًا من هويتهم قد سُلب منهم. فحتى لو كان السيف أسطورة، إلا أن مصير قريتنا وهذا السيف متشابكان.

بدأت الشرطة تحقيقًا مكثفًا للعثور على السيف المفقود، لكنها تواجه صعوبة في تفسير كيفية تمكن شخص ما من تسلق الصخرة وسحب السيف


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12478

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم