حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17004

صدقت الوعد ياولي العهد

صدقت الوعد ياولي العهد

صدقت الوعد ياولي العهد

06-07-2024 08:15 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : الدكتور علي فواز العدوان
في الأول من يوليو عام 2009، أصدر جلالة الملك عبد الله الثاني مرسومًا ملكيًا بتعيين نجله الأكبر، سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، وليًا للعهد. ومنذ ذلك الحين، قام الأمير الحسين بالعديد من الإنجازات والمشاركات الدولية التي تعكس رؤية القيادة الهاشمية والتزامها بالتقدم والازدهار للمملكة الأردنية الهاشمية من خلال العديد من النشاطات والمبدرات المحلية والدولية كان أبرزها.

القيادة الشبابية والتوجه المستقبلي
منذ توليه ولاية العهد، أظهر الأمير الحسين قدرة فائقة على القيادة والابتكار، مجسدًا رؤية الشباب الأردني وطموحاته. قام سموه بالمشاركة في العديد من الفعاليات والمؤتمرات المحلية والدولية التي تسعى لتعزيز دور الشباب في المجتمع وتمكينهم من تحقيق إمكاناتهم.

التعليم والابتكار
اهتم سمو الأمير الحسين بشكل خاص بالتعليم والابتكار. قام بإطلاق مبادرات عديدة تهدف إلى تحسين جودة التعليم وتشجيع الإبداع بين الشباب الأردني. من أبرز هذه المبادرات "مبادرة شباب 42"، التي تسعى لتطوير مهارات الشباب في مجالات العلوم والتكنولوجيا والرياضيات.

المشاركة الدولية
لم تقتصر جهود الأمير الحسين على المستوى المحلي فقط، بل كانت له مشاركة فعالة على الساحة الدولية. شارك في العديد من المؤتمرات والمنتديات العالمية مثل المنتدى الاقتصادي العالمي، حيث طرح قضايا هامة تتعلق بالتنمية المستدامة والأمن والسلام. كما ألقى خطابات في الأمم المتحدة تناولت التحديات التي تواجه الشباب ودورهم في بناء المستقبل.

العمل الإنساني والمجتمعي
تميز الأمير الحسين بن عبدالله الثاني بنشاطاته الإنسانية والمجتمعية. قام بزيارة العديد من المراكز الصحية والمستشفيات، داعمًا لجهود تحسين الرعاية الصحية في الأردن. كما شارك في إطلاق حملات تبرع بالدم وحملات توعية صحية، ما يعكس التزامه بصحة ورفاهية المواطنين.

الابتكار وريادة الأعمال
حرص الأمير الحسين على دعم رواد الأعمال والمبتكرين من خلال إطلاق برامج ومشاريع تهدف إلى تحفيز روح المبادرة والإبداع. دعم إنشاء حاضنات الأعمال ومسرعات الشركات الناشئة، مما أسهم في تعزيز البيئة الاقتصادية في الأردن وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

التنمية المستدامة وحماية البيئة
كان للأمير الحسين دور بارز في تعزيز الجهود الوطنية والدولية لحماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة. شارك في مؤتمرات ومعاهدات بيئية دولية، مسلطًا الضوء على أهمية تبني سياسات بيئية مستدامة للحفاظ على الموارد الطبيعية للأجيال القادمة.

الختام
خلال الخمسة عشر عامًا من تولي سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولاية العهد، أثبت قدرته وكفاءته كقائد شبابي ملتزم بتنمية الأردن وتحقيق رؤيته المستقبلية. تجسدت إنجازاته في مختلف المجالات من التعليم والصحة إلى الابتكار والتنمية المستدامة، مؤكداً على دوره الهام في تعزيز مكانة الأردن على الساحة الدولية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 17004
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-07-2024 08:15 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل تخشى واشنطن أن يؤدي انهيار محادثات وقف النار بغزة لتنفيذ إيران ردها الانتقامي على (إسرائيل)؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم