حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,5 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 37580

خبير سياسي يكشف لسرايا عن أخطر بند على المقاومة في المقترح الأمريكي الأخير .. هزيمة أو انتصار

خبير سياسي يكشف لسرايا عن أخطر بند على المقاومة في المقترح الأمريكي الأخير .. هزيمة أو انتصار

خبير سياسي يكشف لسرايا عن أخطر بند على المقاومة في المقترح الأمريكي الأخير  ..  هزيمة أو انتصار

06-07-2024 12:15 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مهند الجوابرة - علق خبير العلوم السياسية الدكتور محمد القطاطشة على المقترح الأمريكي الأخير لوقف إطلاق النار وإعلان هدنة بين المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وبين الاحتلال الصهيوني المعتدي منذ أكثر من عشرة أشهر .

وقال القطاطشة بأن أمريكا كانت واضحة وصريحة منذ انطلاق العدوان بالدعم الكامل والمطلق لإسرائيل في حربها ضد المقاومة ، كما أنها لا تملك أي أدوات ضغط على إسرائيل من أجل الرضوخ لمقترحات وقف إطلاق النار بأي شكل من الأشكال ، وهذا ما ما جعل العالم يشاهد رفض إسرائيل للعديد من المقترحات الأمريكية على الرغم من التنازلات التي قدمتها حماس في هذه المقترحات .

وأضاف لسرايا بأن إسرائيل لن تُوافق على المقترحات التي تقدمها الولايات المتحدة الأمريكية لطالما وٌجد فيها شرط انسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة والتراجع حتى مناطق غلاف غزة ، مؤكداً أن إقدام القوات الصهيونية على الانسحاب من مناطق تواجدها في قطاع غزة حالياً سيعتبر هزيمة مطلقة للكيان الصهيوني وانتصاراً للمقاومة في القطاع .

وبين بأن إسرائيل تعلم بأن الإنسحاب من القطاع في هذه الفترة يعني منح فرصة لحماس من أجل إعادة ترتيب أوراقها للمواجهة القادمة ، مشيراً إلى أن مدة خمسة أشهر ستكون كافية لحماس لتعيد ترتيب صفوفها بشكل كامل من أجل المواجهة القادمة ، وهو الأمر الذي تخشاه إسرائيل على وجه التحديد لكونه سيمثل إعادة الدماء في جسد المقاومة بشكل أقوى مما كانت عليه قبل "طوفان الأقصى" .

وأشار إلى أن إدارة بايدن تحاول بين الحين والآخر تذكير العالم بأنها من يقود هذا الكوكب من خلال تقديم مقترحات وقف إطلاق النار ، لكنها في قرارة نفسها تعلم بأن إسرائيل لا تعيرها أي اهتمام ، لطالما توفر هذه المقترحات للمقاومة خيار انسحاب القوات الإسرائيلية من القطاع .

وأكد القطاطشة لسرايا بأن الخطر الكبير الذي يحيط بالمنطقة يكمن في تولي ترامب للرئاسة الأمريكية مستقبلاً ، حيث يعتبر ترامب عدواً كبيراً لكل ما هو فلسطيني في المنطقة ، الأمر الذي يؤكد بأن تولي ترامب للرئاسة سيعني بشكل مؤكد إعدام خيار حل الدولتين في فلسطين ومساعدة إسرائيل على التخلص من أرق المقاومة في غزة ومحوها تماماً بموافقة ومباركة أمريكية .

ولفت إلى أن جو بايدن وعلى الرغم من كل الدعم العسكري والمادي الذي قدمه لإسرائيل منذ انطلاق معركة "طوفان الأقصى" إلا أنه كان بنظر ترامب "فلسطينياً" ، في إشارة من ترامب إلى أن بايدن لم يكن قاسياً كفاية مع الشعب الفلسطيني ، وهذا بحسب القطاطشة مؤشر بسيطة لتوضيح الذي ينتظر المنطقة العربية في حال فوز ترامب بالانتخابات .

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 37580

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم