حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,19 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6845

البحرين .. الحبس سنة وتعويض مؤقت 1000 دينار لمتهم لكَمَ ممرضًا بعينه

البحرين .. الحبس سنة وتعويض مؤقت 1000 دينار لمتهم لكَمَ ممرضًا بعينه

البحرين  ..  الحبس سنة وتعويض مؤقت 1000 دينار لمتهم لكَمَ ممرضًا بعينه

07-07-2024 08:12 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أجلت محكمة الاستئناف العليا الجنائية قضية بحريني قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بحبسه لمدة سنة وإلزامه بدفع 1000 دينار بتعويض مؤقت لممرّض، وذلك بعدما تعرّض لعدة لكمات انتهت بعاهة بنسبة 20% في عينه، وذلك لحضور محام المتهم.

يذكر أن التقرير اللجنة الطبية الثلاثية بمستشفى الطب النفسي خلصت في تقريرها أن المتهم يعاني من اضطراب وانفصام مصاحب لأعراض اضطراب سوء استخدام المواد المخدرة المصاحب الشخصية، أما بالنسبة للمسؤولية الجنائي في الواقع المذكورة بالقضية فلا يوجد علاقة سببية مباشرة بين اضطراب الذي يعاني منه والفعل الذي يقوم به، وترى مسؤولاً عن تصرفاته.

ووجّهت النيابة العامة للمتهم الذي يبلغ من العمر 30 سنة أنه اعتدى على سلامة جسم المجني عليه في أثناء تأدية وظيفته، وأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي، إذ أفضى فعل الاعتداء إلى عاهة بنسبة 20% دون أن يقصد إحداثها.

وتعود تفاصيل الواقعة كما سردها المجني عليه - الذي يعمل ممرضًا في مستشفى الطب النفسي - إلى أنه حوالي الساعة الواحدة مساءً، وفي أثناء وجوده على رأس عمله في المستشفى، شاهد المتهم في الممر، وتفاجأ بأنه يركض باتجاهه، وقام بالاعتداء عليه بالضرب دون أي مبرّر.

وأضاف المجني عليه أن المتهم قام بضربه بقبضة يده «بوكس» في عينه اليمنى، فحاول أن يمسكه، ولكنه استمر بضربه عدّة لكمات، ما أدى إلى سقوطه، واستمر المهتم بضربه وهو على ظهره، إلى أن حضر الموظفون وقاموا بإبعاده، لكنه استمر بركله في أنحاء جسمه.

وثبت بتقرير الطب الشرعي إصابة المجني عليه بإصابة ذات طبيعة رضية جرّاء المصادمة لجسم صلب راضٍ أيًا كان، وجائز حدوثها نتيجة لكمة، وأنه قد تخلّف لديه العاهة التي قدّرت بـ20%.

 

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6845

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم