حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15415

وكالة الأنباء الأردنية بترا: 55 عامًا من الريادة الإعلامية

وكالة الأنباء الأردنية بترا: 55 عامًا من الريادة الإعلامية

وكالة الأنباء الأردنية بترا: 55 عامًا من الريادة الإعلامية

08-07-2024 06:04 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : الدكتور علي فواز العدوان
في هذا اليوم العظيم، نحتفل بالذكرى الخامسة والخمسين لتأسيس وكالة الأنباء الأردنية بترا، التي انطلقت بإرادة ملكية سامية من الراحل العظيم جلالة الملك الحسين بن طلال، رحمه الله. على مدار خمسة عقود ونصف، تحولت بترا من مجرد وكالة أنباء ناشئة إلى مؤسسة إعلامية رائدة تسهم بفاعلية في نقل أخبار المملكة الأردنية الهاشمية إلى العالم.

البداية والرؤية الملكية

تأسست وكالة الأنباء الأردنية بترا في 16 تموز 1969 بموجب إرادة ملكية من جلالة الملك الحسين بن طلال. كانت الرؤية الملكية تهدف إلى تأسيس منبر إعلامي يعكس صورة الأردن الحقيقية وينقل أخباره بمصداقية وشفافية. أدرك الملك الحسين أهمية الإعلام في بناء المجتمع وتوعية المواطنين، فكانت بترا أحد المشاريع الوطنية الطموحة لتحقيق هذه الأهداف.

رحلة التطور والنمو

منذ تأسيسها، قطعت وكالة بترا شوطًا طويلًا في مسيرة التطور والنمو. في بداياتها، كانت الوكالة تعتمد على تقنيات تقليدية وأساليب بسيطة لجمع ونقل الأخبار. إلا أن التطورات التكنولوجية السريعة لم تكن غائبة عن أذهان القائمين على الوكالة، حيث سارعت بترا إلى تبني أحدث التقنيات لتقديم خدمات إخبارية متطورة.

عهد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين

في عهد جلالة الملك المعزز عبدالله الثاني بن الحسين، شهدت وكالة بترا قفزات نوعية في مجال الإعلام الرقمي والتواصل الجماهيري. بتوجيهات من جلالته، حرصت الوكالة على تعزيز قدراتها التقنية والبشرية لتواكب متطلبات العصر الحديث. تم تحديث البنية التحتية الرقمية، وتطوير موقع الوكالة الإلكتروني ليصبح منصة شاملة تقدم الأخبار باللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى التوسع في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى جمهور أوسع.

دور بترا في دعم الإعلام الوطني

تلعب وكالة الأنباء الأردنية بترا دورًا محوريًا في دعم الإعلام الوطني وتعزيز الهوية الأردنية. فهي ليست مجرد ناقل للأخبار، بل هي شريك في بناء المجتمع وتطويره. تقدم الوكالة تغطية شاملة للأحداث الوطنية والدولية، وتسلط الضوء على الإنجازات الأردنية في مختلف المجالات. كما تساهم بترا في تدريب وتأهيل الكوادر الإعلامية، مما يعزز من كفاءة الإعلاميين الأردنيين ويسهم في رفع مستوى المهنة.

الاحتفال بالذكرى الخامسة والخمسين

في ذكرى تأسيسها الخامسة والخمسين، تقف وكالة الأنباء الأردنية بترا شاهدة على مسيرة حافلة بالعطاء والإنجاز. من خلال رؤية ملكية سامية ودعم مستمر من القيادة الهاشمية، أثبتت بترا قدرتها على التكيف مع التحولات العالمية في مجال الإعلام. وتظل بترا على العهد، ملتزمة بخدمة الوطن والمواطن، ناقلة لأخبار الأردن بموضوعية ومصداقية، ومساهمة في بناء مستقبل إعلامي مشرق.

في الختام، نرفع أسمى آيات الشكر والتقدير لجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين على دعمه المستمر للوكالة، ونستذكر بكل فخر واعتزاز الرؤية الحكيمة لجلالة الملك الحسين بن طلال، التي أرست دعائم هذه المؤسسة الوطنية الرائدة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15415
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-07-2024 06:04 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل تخشى واشنطن أن يؤدي انهيار محادثات وقف النار بغزة لتنفيذ إيران ردها الانتقامي على (إسرائيل)؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم