حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,18 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8512

"أونروا" تعيد فتح مركزها الصحي في خان يونس بعد تضرره

"أونروا" تعيد فتح مركزها الصحي في خان يونس بعد تضرره

"أونروا" تعيد فتح مركزها الصحي في خان يونس بعد تضرره

09-07-2024 12:27 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، الاثنين، إعادة فتح مركزها الصحي بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، بعد تعرضه لأضرار جسيمة في كانون الثاني/يناير الماضي.

وقالت الوكالة في منشور عبر حسابها الرسمي على موقع "إكس"، إن "إعادة فتح المركز تأتي بهدف دعم العائلات النازحة التي عادت إلى المنطقة بحثا عن مأوى".

وأضافت: "موظفونا في خان يونس تمكنوا من إعادة فتح مركزنا الصحي بعد تعرضه لأضرار جسيمة في كانون الثاني/يناير الماضي".

وأوضحت "أونروا"، أنه "نظرًا لعدم وجود مرافق صحية أخرى في هذا الجزء من خان يونس، تعد العيادة ضرورية لدعم العائلات النازحة التي عادت إلى المنطقة بحثا عن مأوى".

وكان المفوض العام لوكالة "أونروا" فيليب لازاريني، كشف في وقت سابق الاثنين، عن قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي 190 منشأة تابعة للوكالة في غزة.

وقال لازاريني في تصريح نشره الموقع الرسمي للوكالة، إن "القوات الإسرائيلية قصفت منذ بداية حربها على غزة 190 منشأة أو أكثر من نصف منشآت الوكالة، بعضها تعرض للقصف مرات عدة".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 38 ألفا و193 شهيدا، وإصابة 87 ألفا و903 آخرين، إلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8512

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم