حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 25795

النائب كريشان لسرايا: قرار وزير الصحة أحرج الحكومة .. والمواطن والطبيب بحاجة إلى ضمان حقوقهم المالية

النائب كريشان لسرايا: قرار وزير الصحة أحرج الحكومة .. والمواطن والطبيب بحاجة إلى ضمان حقوقهم المالية

النائب كريشان لسرايا: قرار وزير الصحة أحرج الحكومة  ..  والمواطن والطبيب بحاجة إلى ضمان حقوقهم المالية

09-07-2024 11:01 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مهند الجوابرة - علق نائب رئيس لجنة الصحة النيابية تيسير كريشان على قرار وزير الصحة فراس الهواري بوقف العمل بلائحة الأسعار الطبية الجديدة بأن القرار محرج لرئاسة الوزراء ووزارة الصحة معاً .

وقال كريشان لسرايا بأن القرار ولأجل أن يتخذ ، فيجب أن يمر بموافقة عدد من الجهات منهم النقابة ومنهم وزارة الصحة ومنهم لجنة مشتركة مكونة من عديد من الجهات ، ومن ثم توافق عليها وزارة الصحة ممثلة بوزيرها فراس الهواري ليٌرفع القرار بعدها إلى رئاسة الوزراء للموافقة عليه ، وبعدها يُنشر في الجريدة الرسمية بطابع الموافقة وإقرار العمل به .

وبين لسرايا بأن تراجع الوزير الهواري عن العمل بالقرار بعد مضي أسبوع واحد يُعد أمراً محرجاً بشكل كبير لرئاسة الوزراء وإقراراً غير مباشر بأن الحكومة اتخذت قراراً خاطئاً وأقرته وعملت به ، وهو الأمر الذي يدعو لإعادة التفكير ملياً بما اتخذه الهواري بوقف العمل بالتسعيرة الجديدة .

وأشار إلى أن قرار إلغاء العمل باللائحة الجديدة من ضمن مسؤوليات وزير الصحة ، لكن ولكون قرار الموافقة عليها لم يمضي عليه أسبوع واحد فقط ، فعلى الحكومة أن تتدخل أيضاً في قرار الإلغاء ويكون لها بصمة لتوضيح ما يجري للشارع العام ، خاصة وأن الملف أثار جدلاً في أوساط المواطنين خلال الفترة الماضية .

وأضاف لسرايا بأن المواطن والطبيب على حد سواء بحاجة إلى تسعيرة ثابتة تضمن حقوق المواطن والطبيب على حد سواء ، خاصة مع دخول 3000 آلاف إجراء طبي جديد في القطاع الطبي الأردني ، الأمر الذي يستدعي حفظ الحقوق للمواطنين وضمان حقوق الأطباء أيضاً ، خاصة أن آخر تعديل على لائحة الأسعار يعود إلى العام 2008 .

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 25795

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم