حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,19 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16250

مرشحون لانتخابات البرلمان يشعلون العرس الديموقراطي "بالشيلات" الحماسية

مرشحون لانتخابات البرلمان يشعلون العرس الديموقراطي "بالشيلات" الحماسية

مرشحون لانتخابات البرلمان يشعلون العرس الديموقراطي "بالشيلات" الحماسية

09-07-2024 12:52 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تشهد مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الحماس الفائض لاستقبال الانتخابات النيابية القادمة ، حيث بدأ بعض المرشحين ولجانهم المؤازرة بنشر مقاطع فيديو للمرشحين مضاف إليها "شيلات" وأغاني حماسية لاستقبال العرس الديموقراطي .

هذه الظاهرة الدخيلة على الانتخابات وعلى برامج المرشحين وإعلاناتهم ومحاولة تسويق برامجهم الانتخابية مؤذية للبصر والسمع وكافة الحواس لدى المواطن ، فالمواطن بحاجة إلى من ينوب عنه في المجلس لضبط العملية التشريعية وليس بحاجة إلى نواب "شيلات" وفزعات وأغاني ودبكات .

كما أن الحملات الانتخابية التي كانت تتزين بالعبارات البراقة والآيات القرآنية وتتعلق في الشوارع والأزقة والطرقات لها رونق خاص يدل على احترام النائب للقواعد الانتخابية والمواطنين في المناطق بشكل عام ، لكن استخدام الأغاني و"الشيلات" بات عاملاً منفراً ومؤكداً بأن مستخدمي هذه الوسائل لن يجلبوا للمواطن حقوقاً ولن يكون لهم قدرة على قيادة العملية التشريعية بالشكل السليم .

وعي المواطن هو العدو الأول لهذه "الشيلات" ومستخدميها من بعض المرشحين الذين يظنون بأن الاستعارة التاريخية عن الانتخابات وتسميتها "عرساً ديموقراطياً" هو معنى حرفي لهذه المناسبة ، وإشعال العرس الديموقراطي بالشيلات والأغاني أمسى أسوبهم لتسويق بضاعتهم الفكرية إلى المواطن الواعي لخطورة هذه الأساليب واستخدامها للوصول إلى كرسي العبدلي .

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16250

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم