حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4210

كنوز إسبانيا: دليلك للتسوق في جميع أنحاء إسبانيا

كنوز إسبانيا: دليلك للتسوق في جميع أنحاء إسبانيا

كنوز إسبانيا: دليلك للتسوق في جميع أنحاء إسبانيا

10-07-2024 08:40 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عطلة صيفية في إسبانيا قطعًا ستبهج حواسك. تخيل دفء شمس البحر الأبيض المتوسط ​​على بشرتك ، والمرطبات الباردة لهورتشاتا من كشك تقليدي، وضحك الأطفال الذين يلعبون على الشاطئ، وربما أفضل متعة حسية فيهم جميعًا هي: العدد الذي لا يحصى من المتاجر، والأكشاك، والأسواق، والمحلات المنتشرة عبر إسبانيا.



الجودة والإبداع هما ميزتان أساسيتان في صناعة الحرف والأزياء والتسوق فى إسبانيا، مما يجعلها قبلة ذوي الأذواق الرفيعة، وعشاق التسوق، ومحبي الموضة الذين يبحثون عن أشياء فريدة ومميزة.

يعد الصيف أيضًا ذروة العروض المغرية والموديلات الجديدة الأنيقة التي تصل إلى المتاجر الراقية. إذاَ، فماذا تنتظر؟ إسبانيا تناديك، وقد حان الوقت لأن تُنفق ببذخ على أفخم الكنوز التي تقدمها البلاد.

مناطق التسوق الشهيرة في إسبانيا
عندما تكون في إسبانيا، لك أن تتخيل كم من الأماكن التي يمكن أن تذهب إليها! من الشواطئ الرائعة إلى المعالم المعمارية المذهلة، ستجد الإلهام في كل زاوية. دعونا لا ننسى أنك ستحصل أيضًا على فرصة للانغماس في علاج التسوق المحلي، وهو علاج حقيقي للروح.


أطفال سياح يشترون الهدايا التذكارية من سوق السلع المستعملة المحلي في الأندلس، إسبانيا.

تابعنا بينما نتتبع بعض الأماكن الأكثر شعبية في إسبانيا المعروفة بمواقع التسوق الخاصة بها.

مدريد
تتألق مدريد كإحدى عواصم الموضة العصرية في العالم. بين رقة تصاميم Balenciaga وخصوصية Loewe المتمردة، لن تعاني هناك من قلة مصادر الإلهام، بل ستغرق في عالم من الأزياء التي تحبس الأنفاس.



شق طريقك إلى Golden Mile في منطقة Salamanca للعثور على أزياء جديدة في العديد من المشاغل. أو توجه إلى أحد المتاجر العديدة في Fuencarral لبيع العناصر القديمة. هناك أيضًا أسواق للمصممين الجدد مثل Mercado de Motores.



ولعشاق الكتب والحرف اليدوية، تنتشر الحرف اليدوية والمكتبات التي يعود تاريخها إلى قرون مضت في المنطقة. ومن بينها مكتبة San Ginés التاريخية، التي تقع في Pasadizo de San Ginés.

إذا كنت في مدريد في سبتمبر ، فلا تفوتك ليلة Vogue Fashion’s Night – وهو حدث سنوي باهظ حيث تبقي العلامات التجارية العليا للأزياء والجمال ونمط الحياة أبوابها مفتوحة طوال الليل ، وتقدم خصومات جذابة وموسيقى حية ومرطبات.

برشلونة
سواء كنت تريد أن ترى روعة الأعمال الفنية والتقاليد التي تعود إلى قرون أو أشياء عصرية، فإن المتاجر والورش في برشلونة ستخطفك بإبداعها المطلق.



دع حواسك تقودك في جولة على طول شارع Passeig de Gracia أو Avinguda Diagonal لتستنشق أنفاس الموضة العصرية. أو اذهب لزيارة حي البورن إذا كنت تبحث عن قطعة فريدة تضفي لمسة خاصة على خزانة ملابسك.



أو ، إذا كنت تحلم بشيء كلاسيكي أو عمل فني، فانتقل إلى أسفل Las Ramblas لزيارة سوق Sant Josep ، والمعروف باسم La Boquería.

إيبيزا
حلم البحر الأبيض المتوسط ​​في منتصف الليل يظهر في إيبيزا. إنها جنة مثالية للبطاقات البريدية وملاذ للأزياء البوهيمية.

هنا، حيث تتحول أحلام زيارة إحدى دول البحر الأبيض المتوسط إلى حقيقة واقعة تحت سماء الليل، ستجد نفسك في جنة تتجاوز على أرض الواقع جمال البطاقات البريدية، وملتقى لعشاق الموضة البوهيمية.

تقدم أسواق الشوارع في إيبيزا مشهدًا مثل معرض النهضة كل يوم. من بين الأكثر شهرة هو لاس دالياس، الذي يحمل تاريخ أكثر من ثلاثة عقود.

كل يوم سبت، تنبض الحياة في Las Dalias من خلال 200 كشك تعرض مجموعة منتقاة من الكنوز، بدءًا من أزياء AdLib ومجوهرات الأزياء وحتى الزخارف والأقمشة والأراجيح الشبكية.

تقدم بعض الأكشاك تجارب فريدة، مثل وشم الحناء، وقراءات التارو ، والشعر المجعد ، والحلقات المشغولة من العملات وغير ذلك.



خذ استراحة لتجربة البيتزا المنزلية وعصير الفاكهة الطازج ومجموعة متنوعة من المأكولات المدمجة في مقاهي ومطاعم التاباس. ومع غروب الشمس أسفل الأفق، استسلم للألحان الساحرة للموسيقى الحية التي يؤديها الفنانون المحليون.

تشمل بعض الأسواق الشهيرة الأخرى لزيارتها في إيبيزا:

Punta Arabí في ES Canar على الساحل الشرقي يأخذ طابعًا خاصًا به مع 500 كشك كل يوم أربعاء. تسوق من مجموعة من الأزياء العالمية، ومستحضرات التجميل الطبيعية، والآلات الموسيقية ، والمجوهرات، وأيضًا تعلم كيفية صنع تيجان الزهور وتصميم تي شيرت الخاص بك.
توجه إلى Sant Jordi في جنوب Sant Jordi ، وهي تشتهر بأسواقها المستعملة.
سان رافائيل ، التي تقع في الداخل ، وسانت جوان دي لابريتجا ، الواقعة في الشمال ، هي أفضل الأماكن لشراء المشغولات المحلية.
فالنسيا
تتمتع فالنسيا بأشعة الشمس المشرقة 300 يوم في السنة، مما يجعلها وجهة مثالية في أي وقت. تجسد هذه المدينة روح البحر الأبيض المتوسط، حيث تقدم أكثر من مجرد الشواطئ الجميلة وطبق البايلا اللذيذ.

يعدّ Mile Golden Mile في Valencia مكاناً مذهلاً. تجول أسفل Calle Poeta Querol إلى منطقة Colón وسوف تأسرك الملابس الحريرية المرسومة باليد، والملابس المفصلة، والقبعات، والمراوح ، والمجوهرات المصنوعة يدويًا، والسيراميك الفالنسي الرائع.


طاولة مملوءة بأكواب مرسومة يدوياً للبيع في ساحة السوق، فالنسيا، إسبانيا

توجه إلى Plaza Redonda لاستكشاف متاجر الحرف التقليدية والأكشاك التي تقدم الدانتيل والتطريز والأقمشة وغيرها من الهدايا التذكارية الفريدة. وللحصول على متعة إضافية، قم بزيارة صباح يوم الأحد لتجربة السوق الخارجي النابض بالحياة.

الحرف اليدوية في اسبانيا
تعرض سلع الحرف اليدوية الإسبانية حرفًا عمرها قرن من الزمان، بدءًا من السيراميك وحتى الملابس المنسوجة من الحرير، مما يجعلها ديكورا مثاليا لغرفة المعيشة الخاصة بك وهدايا رائعة لأحبائك في الوطن.

يعد التسوق لشراء المشغولات اليدوية عالية الجودة في إسبانيا أيضًا وسيلة ممتعة للتواصل مع الناس واستعادة جزء من روح إسبانيا.

الخزف

ينعكس جمال إسبانيا الأثيري وتراثها الثقافي في جميع أعمالها الفنية، وبخاصة الخزف. لقد نقلت مجتمعات الحرفيين معارفهم وتقاليدهم في العمل بالأشياء الخزفية، والتي ظلت دون تغيير لعدة قرون. تخدم هذه الأشياء الخزفية أغراض الديكور المنزلي والاستخدام المعماري.



توليدو

في مقاطعة توليدو، يمكنك زيارة منطقتين تقيم فيهما مجتمعات فناني السيراميك – تالافيرا دي لا رينا وإل بوينتي ديل أرزوبيسبو – لتأخذ إلى منزلك بعضًا من أرقى فنون الخزف التي تقدمها إسبانيا. تبيع كل ورشة قطعًا خزفية فريدة تتميز بأسلوبها الخاص في التصميم واللون والتزجيج، مما يضمن أنك ستحصل على قطعة إسبانية خاصة بغض النظر عن ورشة العمل التي تزورها.



في قلب وسط مدينة تالافيرا دي لا رينا التاريخي، يقع Patio de los Artesanos، وهو فناء نابض بالحياة حيث يمكنك مشاهدة الحرفيين وهم يصنعون الحديد المطاوع والخزف بمهارة، ويبثون الحياة في إبداعاتهم أمام عينيك مباشرة. يمنحك هذا فرصة للتفاعل مع الحرفيين والتعرف على الفنانين الذين يقفون وراء الفن الجميل الذي يمكنك شراؤه كتذكارات.

وفي El Puente del Arzobispo، يمكنك زيارة مركز زوار السيراميك لمشاهدة نسخة متجددة من ساحة فناء الخزاف التقليدية، والتي تتميز بورش عمل تفاعلية ومعارض فخارية من مختلف أنحاء إسبانيا.

لاكورونيا

في مواجهة المحيط الأطلسي، الحياة هنا مستوحاة من ميناء الصيد والتجارة القديم مع مسحة من تراثها السلتي الممزوج بالظلال العميقة للبحرية خلال العصر الروماني.



الفن يحاكي الحياة، وسيراميك سارجاديلوس بألوانه البحرية يجعلك تشعر وكأن نسيم المحيط يداعبك وأنت تحمل تلك القطع الدقيقة. يمكنك مشاهدة الأيقونات الحرفية الجاليكية معروضة في معرض في شارع كالي ريال، على بعد حوالي 20 كيلومترًا من المدينة، أو زيارة ورشتهم في سادا.



أستورياس

عندما تطأ قدماك أرض أستورياس، يصبح الهدوء هو المتحدث الحقيقي، والوعي الذهني هو حالة الوجود. وينعكس جمال الحياة ما قبل الثورة الصناعية في ثقافتهم وهندستهم المعمارية وفنهم.



يتشكل إرث أستورياس الفني في الحرف الخشبية والمعدنية، وصناعة الشفرات، والقطع المصنوعة من الحجر النفاث أو الأزاباتشي. نوصي بزيارة Llamas de Mouro لمشاهدة أفضل أنواع الخزف الأستروري.



المجوهرات

في إسبانيا، يعمل صاغة الفضة بسحرهم ويدمجون التقنيات التقليدية والمعاصرة لصنع مجوهرات فضية وذهبية مذهلة. تعرض الأقراط والخواتم والأساور في نوافذ المتاجر والأكشاك.

أحد أكثر أشكال تصميم المجوهرات تميزًا هو “filigree” الذي نشأ في إسبانيا.

قرطبة

يُشار إليها باسم مدينة الزهور، حيث ترسم الحياة ألوانها المتعددة في أثناء رسم صورة قرطبة. توفر لك هذه المدينة عدة أسباب لزيارة شواطئها، وأحدها هو تجربة قطع المجوهرات واصطحابها معك إلى المنزل.



يعد شارع Calle Cruz Conde أحد أشهر شوارع مدينة قرطبة. يمكنك التسوق في المتاجر الحديثة وحانات قرطبة التقليدية.



المجوهرات المخرمة الرائعة هي عمل فني ثمين من قرطبة. يتم تصنيع هذه القطعة الفريدة من المجوهرات من خلال تشابك خيوط الذهب والفضة على هيكل معدني ثم تشكيلها في أشكال مختلفة.

صناعة السلال

وبعيدًا عن الذكريات والتجارب، تأكد من إحضار قطعة من فن نسج السلال الإسباني الرائع إلى وطنك. سواء كنت تحصل على أجهزة للاستخدام اليومي أو حقائب أو ديكور منزلي، فإن أعمال السلال من إسبانيا تنتج إبداعات متينة تبدو رائعة للعديد من المناسبات.


منظر جانبي لامرأة إسبارتيرا تعمل بأيديها مع عشبة الإسبارتو.

لانزاروت

تبدو جزيرة لانزاروت وكأنها كتاب فني من الجنة، حيث توجد مناظرها الطبيعية البركانية المتناقضة برفق بجانب اللون الأزرق المتلألئ للمحيط الأطلسي والخضراء الفاتنة.



يستخدم الحرفيون سعف النخيل الأصلي والألياف النباتية الأخرى لصنع الحصائر والحقائب وقوالب الجبن وقبعات القش. يمكنك العثور على هذه الأعمال الفنية في المتاجر المحلية أو في الأكشاك في الأسواق الأسبوعية.

مايوركا

عندما يفكر الناس في مايوركا، غالبًا ما يتبادر إلى ذهنهم اللون الأزرق المائي المثالي والشواطئ الرملية. ومع ذلك، فإن هذه الجزيرة الأكبر في أرخبيل البليار تقدم أكثر من ذلك بكثير: صناعة السلال المعقدة، ولآلئ مايوركا الرائعة، والفخار والسيراميك المصنوع بشكل جميل، والسلع الجلدية الفاخرة، والزجاج الرائع المنفوخ يدويًا.



قم بزيارة بالما دي مايوركا لشراء بعض أرقى السلع الجلدية في إسبانيا، مثل الحقائب والأحذية، أو توجه إلى بلازا ميجور صباح يوم السبت لتجربة سحر سوق المجوهرات والحرف اليدوية في الهواء الطلق.

قم بنزهة على طول شارع Paseo del Borne الأنيق، واكتشف الحرف اليدوية الفريدة والهدايا التذكارية التي تعرض بعضًا من أفضل أعمال السلال.

الحرير

يضيف الحرفيون في إسبانيا ذوقهم الفريد إلى الحرير، سواء كان ذلك في شالات مانيلا أو فساتين الفلامنكو. أنت لن تغادر إسبانيا من دون خزانة ملابس جديدة.

غرناطة

كل ركن من أركان الأندلس مزين بالأحجار الكريمة المعمارية والطبيعية، وغرناطة في شرق الأندلس ليست استثناء.



في حين أن البازار العظيم في غرناطة في لا ألكايسيا قد فقد سحره مع الوقت، إلا أنه لا يزال يحتفظ ببعض هالة مَلكيته، والتي يمكنك العثور عليها في المتاجر الصغيرة التي تبيع الهدايا التذكارية والحرف اليدوية.



إذا قمت بزيارة Plaza Bib-Rambla ، فسوف تعثر أيضًا على الأكشاك التي تبيع الملابس الحريرية والأعشاب المغربية والتوابل والفواكه والمقرمشات وحلي غرناطة التي تذكرنا إلى حد ما بالبازار الكبير الأصلي.

إشبيلية

تعرض Seville عرضًا خلابًا بكل الألوان ليراه العالم كله خلال الربيع. ومع ذلك، حتى لو لم تتمكن من الوصول إلى معرض أبريل أو خلال فصل الربيع، فهناك قاعدة غير معلنة تلزمك بشراء فستان الفلامنكو أو شال مانيلا من الربع القديم في إشبيلية.



يتم الاحتفال بفستان الفلامنكو كواحد من الملابس التقليدية القليلة التي تطورت برشاقة مع الأزياء. يتدفق الزوار إلى إشبيلية من جميع زوايا العالم للحصول على هذه الفساتين والإكسسوارات المصاحبة لها، مثل: مروحة اليد القابلة للطي أو مجموعة متنوعة من عناصر الملابس الأخرى مثل الشالات، وكل منها يضيف جاذبية خاصة بها.


مجموعة من ملابس الفلامنكو في متجر فساتين الفلامنكو “لوتشي كابريرا” في شارع سراجيريا.

شالات مانيلا، أو Mantón de Manila هي ملابس إسبانية تقليدية معروفة بالتطريز الحريري الملتوي، والأطراف المعقودة، وغالبًا ما تكون لزهور مربوطة باليد أو لطيور موطنها هذه الجزر.

لا ريجا

غابات البحر الأبيض المتوسط، والمناطق المرتفعة في الجبال، والمناظر الطبيعية القمرية تشكل إلى حد ما مشهد المغامرة في لا ريجا. ومع ذلك، وسط هذا التنوع، فإن تجربة واحدة لا ينبغي تفويتها على أرض الاكتشافات هذه، هي: أن تشهد سحر الحرير المنسوج يدويًا على نول تقليدي.



يمكن الآن العثور على بطانيات Ezcaray في المتاجر الفاخرة الراقية في جميع أنحاء العالم، ولكن زيارة Ezcaray، وخاصة وسط Ezcaray، توفر الفرصة لمشاهدة نول عمره 300 عام في ورشة عمل قديمة. تبيع المتاجر أيضًا الأوشحة والسترات والملابس الأخرى المصنوعة من الأقمشة الطبيعية مثل: الموهير والكشمير، وذلك باستخدام التقنيات التي تنتقل عبر الزمن وعبر الأجيال.

 

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4210

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم